جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

أبو النصر يعتمد تشكيل الهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة

IMG_432728076634788
استكمالًا للجهود التي تبذلها الوزارة في إطار الاستعداد الجيد والمبكر لامتحانات الشهادات العامة للعام الدراسي الحالي 2015/2014، اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم تشكيل الهيئة الفنية للسادة واضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها (القديم – الحديث)، للعام الدراسي 2015/2014، كما اعتمد سيادته تشكيل الهيئة الفنية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان.
وأكد الوزير على ضرورة أن يتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكذلك نموذج الإجابة.
وفي ذات السياق صرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بأن أعداد الهيئة الفنية للعام الدراسي الحالي 2015/2014 قد تم طبقًا للترشيحات الواردة من السادة مديري عموم تنمية المواد الدراسية، كما تم مراعاة أن يكون عدد أعضاء اللجنة الواضعة للامتحان (5) أعضاء، على النحو التالي: (دكتور جامعي – مدير عام تنمية المادة الدراسية – عضوين من الموجهين العامين أو الأوائل المرتبطين بالميدان – دكتور من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي).
وقد أفاد سيادته بأن أعداد السادة المشاركين في وضع الامتحانات هذا العام بلغ (159) عضوًا سيقومون هذا العام بوضع الأسئلة لعدد (18) مادة دراسية، ما بين نظام حديث ونظام قديم (مرحلة أولى – مرحلة ثانية).
كما شدد رئيس عام امتحان الثانوية العامة في التعليمات المنظمة لأعمال الهيئة التي يتم توزيعها على أعضاء الهيئة الفنية، على ضرورة الالتزام بوضع أسئلة الامتحانات من الكتاب المدرسي، وفي حدود المناهج المقررة، وعدم التطرق في وضع الأسئلة إلى أية قضايا سياسية.
جدير بالذكر أن الإدارة العامة للامتحانات قد انتهت من إعداد استمارات الترشيح وإقرارات الموانع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات