أخبار العالم

العثور على مقبرة جماعية تضم 200 جثة لعناصر «داعش» بالأنبار العراقية

595أعلنت القوات العراقية، اليوم الجمعة، العثور على مقبرة جماعية لعناصر تنظيم داعش في جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار، مشيرة إلى أن التنظيم دفن قتلاه في هذه المقبرة بشكل جماعي.

ووفقًا لما أوردته السومرية العراقية، قال القيادي أحمد الفتلاوي إنه “تم العثور على مقبرة جماعية لعناصر تنظيم داعش تضم نحو 200 من عناصر التنظيم في جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار”.

وأضاف الفتلاوي، أن “المقبرة لقتلى عناصر التنظيم من المعارك السابقة لتحرير مناطق المحافظة من داعش”، لافتًا إلى أن “التنظيم دفن قتلاه بطريقة جماعية من خلال لف كل شخصين في غطاء واحد ومن ثم دفنهم”.

ويذكر أن الجيش والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار تمكنوا خلال الأيام الماضية، من تحرير جزيرة الخالدية وفرض كامل السيطرة عليها.

أخبار العالم

نجحت شرطة دبي على مدى الأشهر الماضية من عام 2015 من خلال الكاميرات التي تم تثبيتها على الدوريات في ضبط قرابة 1664 سيارة مخالفة ومطلوبة لأسباب مرورية أو جنائية، لتثبت بذلك فعالية هذه النوعية من الكاميرات، وتحمل كل سيارة دورية على الأضواء العلوية لها على السقف كاميرا تعمل بنظام خاص يتتبع السيارات المطلوبة. يعمل النظام من خلال تصوير الكاميرا للوحات السيارات الموجودة في نطاقها المحيط، وتقوم بنقل أرقام اللوحات للكمبيوتر الموجود في سيارة الدورية الذي يقارن هذه الأرقام بأرقام السيارات المطلوبة المسجلة في قاعدة البيانات لديه، ويتعرف منها على وجود سيارات مطلوبة في المنطقة التي يتم تصويرها أم لا. كما كشفت مرور دبي عن ضبط 1091 سيارة مطلوبة لأمور جنائية و573 مطلوبة لأمور مرورية، وذكرت الشرطة أن أكثر الشهور التي تم ضبط سيارات مطلوبة فيها كان مايو الماضي، إذ تم خلاله ضبط 305 سيارات ثم يونيو وأبريل ويوليو ونوفمبر ومارس وأغسطس وسبتمبر وفبراير وأكتوبر وأخيرًا يناير الذي شهد ضبط 71 سيارة، ونجحت الكاميرات في تصوير قرابة 4 ملايين رقم لوحة سيارة طوال شهور 2015.