منوعات

لو انتِ مبتدئة.. اعرفى يعنى إيه “ميكب درجستور” وإمتى تشتريه؟

820162141421870PicMonkey-Collage

إذا كنتِ تخطين فى الوقت الحالى خطوتك الأولى داخل عالم المكياج فبالتأكيد تحاولين التعرف على الماركات التى تشترينها وبالتأكيد سمعتِ مرة أو أكثر مصطلح “درجستور” وشعرتِ بالحيرة أمامه، ولهذا نقدم لكِ كل ما تحتاجينه من معلومات عن الميكب الدرجستور والفرق بينه وبين المكيب الـ”هاى إند” والرخيص مجهول المصدر.

ما هو الدرجستور؟

منتجات المكياج “الدرجستور” هى ببساطة ماركات منتجات تجميل بجودة عالية أو على الأقل موثوقة وأسعار متوسطة ليست مبالغ بها كالمنتجات التى تقدمها الماركات “الهاى إند” أو الماركات العالمية مرتفعة السعر جدًا كـ”شانيل” على سبيل المثال.

وهى أيضًا منتجات تكون متوافرة فى بعض الصيدليات، وفى محلات المكياج المنتشرة فى أماكن كثيرة وليست نادرة ويصعب العثور عليها كالمنتجات ذات الماركات العالمية.

ما الفرق بين الدرسجتور والمكياج الكوبى؟

تتساءل الكثيرات ما الفرق بين منتجات “الدرجستور” ومنتجات المكياج المقلدة المعروفة باسم “المكياج الكوبى”.

والحقيقة أن الفرق كبير فى الجودة على الرغم من أن الفرق فى السعر ليس كبيرًا، فالمنتجات المقلدة غالبًا ما تكون مجهولة المصدر وكثيرًا ما يستخدم فيها مواد ضارة جدًا للبشرة على عكس منتجات “الدرجستور” التى تخص علامات تجارية معروفة وتخضع للرقابة ولا تستخدم مكونات ضارة للبشرة.

متى تستخدمى الدرجستور ومتى تستخدمين المنتجات “الهاى إند”؟

نظرًا لأن المنتجات “الهاى إند” الخاصة بالماركات الشهيرة العالمية تكون تكلفتها مرتفعة جدًا فمن الأفضل أن تشترى “الدرجستور” من أجل استخدامك اليومى كى لا تدمرى ميزانيتك.

ويمكنك الدمج فى الاستخدام بين “الدرجستور” و”الهاى إند” high end، كأن تستخدمى بعض المنتجات التى تكون أفضل فى “الهاى إند” مع المنتجات التى لا تفرق كثيرًا فى النتيجة من “الدرجستور”، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تستخدمى “فونديشن” من إحدى علامات “الهاى إند” الغالية لأنه يمنحك درجة ثبات أعلى وصبغة لونية أفضل.

فى المقابل تستخدمى أحمر خدود “بلاشر” و”آى لاينر” وظلال العيون “آى شادو” وطلاء الشفاه من “الدرجستور” حيث لا تختلف النتيجة كثيرًا بينهم، كما أنك تستخدمينها أكثر من مرة.

يفضل شراء الكونسيلر والفونديشن من العلامات الهاى إند

وعند اتخاذ قرار شراء المكياج والموازنة بين “الدرجستور” و”الهاى إند”.

يجب أن تفكرى أيضًا فى مدة الصلاحية للمنتج، فعلى سبيل المثال منتجات مثل الماسكرا مدة صلاحيتها قصيرة ويجب تغييرها كل 3 أشهر من الأفضل أن تشتريها “درجستور” وليس “هاى إند”، خاصة أن الفرق فى النتيجة ليس كبيرًا.

الماسكرا من المنتجات التى يفضل شرائها من ماركات “الدرجستور”