جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

منوعات

لو دى زيارتك الأولى لباريس.. أشهر 10 أخطاء كل سائح بيقع فيها

72016311416163714759f5c7093a147d62d91e41fa9f44a9

السفر والتجول فى عاصمة النور باريس هو حلم لقطاع كبير من الشباب لكنها فى الواقع مهمة صعبة جدا وخاصة للاشخاص العيدين عن الحياة الأوروبية، وفى أول زيارة لك فى باريس هناك عدة أخطاء ساذجة بالتأكيد ستقع فيها..

1- تتجول بالـ taxi فى المدينة

فكرة التجول فى باريس مستخدما الـ taxi هى فى الحقيقة فكرة فاشلة، فسيارات الأجرة فى باريس باهظة الثمن، فى حين تم تصميم “المترو ” بشكل جيد مما يجعل الوصول لأى مكان فى جميع أنحاء المدينة بسرعة أمر سها و ايضا بأسعار معقولة.

2- الـ tips بالمطاعم والكافيهات “البقشيش”

بالتأكيد عند تناول الطعام فى مطعم أو بإحدى الكافيهات بجانب الأسعار تفرض ضريبة بالاضافة الى خدمة تصل لحوالى 10? -15?.، و على الرغم من ذلك يخطئ البعض فى تقديم ” tip ” أو ” البقشيش ” وأنت لست مطالب بذلك هناك.

3- الخلط بين “tu ” و ” vous ”

اذا كنت تسافر لأول مرة وتجد ان كل تعاملاتك اصبحت باللغة الفرنسية، بالتأكيد سوف تخفق بين استخدام كلمتى “tu ” و هى تعنى انت، و ” vous ” تستخدم لتقول كلمة ” أنت ” لكن بصيغة احترام وهى من أجل للكبار بالسن او اشخاص ذو مناسب عليا أو لمديرك هناك، فيخفق البعض و يقول ” vous ” لطفل صغير !

4- تذكرة القطار

أعلم جيدا ان نسيانك شراء تذكرة القطار الخاصة بك من المحطة قد يمكن أن يؤدى إلى تكلفتك غرامات باهظة، بالإضافة الى أن المسئولين عن ذلك ليسوا عادة متعاطفين مع التوسلات.

5- 25 يورو للطبيب

إذا كنت مضطر للتوجه الى الطبيب عليك أن تعلم ان بطاقتك الائتمانية ليس لها قيمة، فالأطباء يبدأ سعر الكشف الخاص بهم 25 يورو على الاقل وبالتأكيد تختلف الأسعار وتتزايد بين طبيب وآخر.

6- قيادة السيارة

الالتزام بقواعد المرور والسرعات أهم ما يشغل الشارع الباريسى والتهاون فى ذلك قد يسبب لك الكثير من المشاكل والمسائلات القانونية.

7- الاسماء

لا يمكنك ان تستخدم اسم شخص بدون القاب فى أول مقابلة لك معه، فالفرنسيون يقدمون أنفسهم ” Madame” أو ” Monsieur” أى ” مدام ” أو استاذ قبل ان يعرفوا عن اسمهم.

8- الطابور

لا تنسى أن تترك مساحة مناسبة بينك وبين الشخص الذى يقف أمامك فى طابور، فالفرنسيون يعتبرونه حق أصيل.

9- التسوق بعد ظهر يوم الأحد

وإذا كنت من عشاق “الشوبينج”، فمن أسوأ القرارات التى من الممكن أن تتخذها هو التسوق بعد ظهر يوم الأحد، حيث يتم غلق المحال والمتاجر الكبري، وستخسر يوما من رحلتك دون سبب يستحق ذلك.

10- قول ” excusez-moi” بدلا من ” bonjour”

يخطئ الكثيرون حين يقولون ” excusez-moi” بدلا من ” bonjour” وذلك من أجل لفت الانتباه تجاههم، فالشئ الذى لا تعلمه أن “صباح الخير” أو bonjour هى الكلمة الأكثر أهمية فى الفرنسية.