تعليم

وقفة ضد معهد العباسية.. “النتيجة ظهرت والمعهد حجبها”

2016_7_30_15_4_11_36

دشن عدد من شباب معهد العباسية للحاسبات الألية والعلوم التجارية، حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحمل اسم “وقفة ضد معهد العباسية”، للمطالبة بإعلان نتائج امتحانات الفرقة الثانية بعد حجبها من قبل الإدارة عمدا حسب قول سارة السويدي- أحد طلاب الفرقة الثانية وصاحب الحملة على فيس بوك، قبل أن ينظم عدد منهم وقفة بساحة المعهد حضرها عشرات الطلاب.

نحو أسبوعين يتساءل الطلاب عن موعد ظهور النتيجة، فيما يكون “خلال أيام” هو الرد المعتاد، هو ما دعى سارة السويدي بعمل حملة على “فيس بوك”، وتنظيم وقفة لمطالبة إدارة المعهد بإعلان النتائج.

“النتيجة ظهرت والمعهد حجبها”.. ترجع “السويدي” تعمد الإدارة حجب نتيجة الفرقة الثانية إلى رغبة المعهد في تفويت فرصة التحويل على الطلاب من المعهد الخاص “اللي بيجيب جيد في تانية بيحول لتجارة عين شمس أو حلوان، فمش عايزين يظهروا النتيجة بدري عشان منلحقش نحول ويخسروا فلوس”.

فيما وجد “محمد” -أحد الطلاب المشاركين بالوقفة- في ظهور النتيجة قبل يومين فقط من الجدول المعلن لامتحانات التخلفات أزمة أخرى “يعني لو شيلت مادة مش هلحق أذاكرها”، كما وصف طريقة تعامل إدارة المعهد مع طلابه بالمهينة “أمين المعهد قالي لو حاسس أنك هتشيل مادة ذاكرها من دلوقتي”.

“النتيجة مجتش من الوزارة، دي المعلومات إللي عندي” بانفعال شديد خرجت تلك الكلمات من “خالد” أمين عام المعهد التابع لوزارة التربية والتعليم وفق شهادة “السويدي”، قبل أن يطالبهم بالخروج من مكتبه “أطلعوا دلوقتي الوزارة قدموا شكوى”، فيما شارك محمود مبارك بمنشور على الصفحة يؤكد فيه التواصل مع وزارة التربية والتعليم بشارع القصر العيني، إذ دون “سألت سيد عطا المسؤول عن المعاهد العليا بالوزارة وقال أن النتيجة ظهرت في كل المعاهد العليا من أسبوعين، والمشكلة عند الدكتور خالد أمين معهد العباسية، وده كان في وجود عم عوض مندوب المعهد في الوزارة”.

تنوي “السويدي” التقدم بشكوى ضد المعهد الموجود بعزبة النخل في حالة عدم ظهور النتيجة خلال الأيام المقبلة، فيما وجد أحد الطلاب عدم فاعلية ذلك الاقتراح “ولا هيعملوا أي حاجة، والنتيجة هتظهر في الوقت إللي هما عايزينه”.