جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

سياسه

2300 شاب يخوضون اختبارات «فرق الشارع» لمشروع حماية الأطفال بلا مأوى

493633_0

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر أول مشروع قومي يعالج ظاهرة أطفال الشوارع، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشرعت الوزارة في إجراء عدد من المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء «فرق الشارع» الخاصة بمشروع حماية الأطفال بلا مأوى، والذي ينفذ في 10 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية وأسيوط والمنيا وأسوان والشرقية وبني سويف.

وأكد الدكتور مسعد رضوان، مساعد أول الوزير لشؤون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي، أن هناك إقبالا كبيراً من الشباب للعمل في هذا المشروع حيث بلغ عدد المتقدمين 2300 شاب وفتاة.

وأوضح رضوان، في تصريحات صحفية، السبت، أن عدد الذين سيتم اختيارهم للعمل ضمن «فرق الشارع» 89 شابا وشابة ما بين أخصائي نفسي واجتماعي وسائقين وممرضين، مشير إلى إن لجنة الاختبار ستنتهي خلال هذا الأسبوع من اختيار «فرق الشارع» في 10 محافظات .

وأشار إلى أنه من المقرر تشكيل 17 فريق عمل بالشوارع تعمل من خلال وحدات متنقلة عبارة عن 17 أتوبيسا تتمركز في شوارع المحافظات لجذب الأطفال إلى الوحدات المتنقلة والتواصل مع الأطفال في أماكن تواجدهم في الشارع، وتقديم الخدمات العاجلة لهم مثل التغذية والخدمات الصحية والإحالة للجهات المعنية بتقديم الخدمات للأطفال وأسرهم.

وأكد أن الوزارة بصدد تطوير خدماتها المتعلقة مباشرة بالأطفال بلا مأوى إذ يستهدف المشروع تطوير مكاتب مراقبة واستشارات أسرية ونوادي دفاع اجتماعي بالمحافظات العشر.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر لتنفيذ مشروع حماية الأطفال بلامأوي في 10 محافظات وبتمويل قدره 114 مليون جنيه.

هذا ويسير تطوير البنية التحتية لدور الرعاية الذي تنفذه الهيئة الهندسية وتموله تحيا مصر وفق الخطة الموضوعة وبعضها شارف على الانتهاء.