جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

طريقة اقتصادية لعمل تورتة النجاح من مطبخ نيفين عباس

129

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة والتي تعد الحدث الأهم في هذه الأيام.. تبحث الكثيرات عن طرق عديدة للاحتفال بأبنائهن تقديرا لمجهود عام كامل من إرهاق للأعصاب والتوتر.. وبسبب ارتفاع أسعار التورتات والحلويات تقدم الشيف نيفين عباس، طريقة اقتصادية لعمل تورتة النجاح في المنزل.

المكونات:

للكيك

8 حبات بيض أحمر

كوب سكر

ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقة كبيرة بيكينج بودر

2 ونصف كوب دقيق

للتزيين والحشو

400 ملل كريمة

نصف كوب سكر بودرة

نصف كوب لبن مثلج

4 عبوات كريم شانتي بودرة

2 كوب سوداني محمص ومفروم

باكيت جيلي بطعم الأناناس

كوب ماء

علبة كمبوت أناناس مقطع مع الاحتفاظ بالشربات الخاص به لسقي التورتة

كيوي مقطع

كرز مقطع

حبات توت

خوخ مقطع

الطريقة:

الكيك

يخفق البيض مع الفانيليا حتى يتضاعف حجمه مع إضافة السكر بالتدريج للبيض واستمرار الخفق وينخل الدقيق مع البيكينج بودر ويقلب ثم يضاف الدقيق لخليط البيض على دفعات ويقلب برفق.

يوضع خليط الكيك في صينية فرن على شكل قلب مُبطنة وتخبز الكيكة في فرن متوسط الحرارة 180 درجة لمدة 45 دقيقة وتخرج من الفرن وتترك لتبرد ونقوم بإعداد الحشو والتزيين نضع كوب الماء على النار حتى يغلي ويوضع في الماء باكيت جيلي الأناناس ويقلب حتى يذوب الجيلي.

يترك جانبًا ليبرد حتى يتم استخدامه لتلميع الفواكه على وجه التورتة فيما بعد ونقوم بخفق الكريمة مع السكر البودرة والكريم شانتي واللبن حتى تصبح كثيفة وتقطع الكيكة على 3 طبقات ثم نحضر الطبقة الأولى من الكيك وتسقي بالشربات الخاص بكمبوت الأناناس ثم يوضع القليل من الأناناس المقطع ويغطي الأناناس بالكريمة ثم توضع الطبقة الثانية من الكيك وتكرر نفس العملية وتوضع الطبقة الثالثة من الكيك وتغلف التورتة بالكريمة من الوجه والجوانب.

تترك بالثلاجة حتى تبرد قليلًا وتخرج التورتة من الثلاجة وتلف جوانبها بالسوداني المحمص وتوضع في طبق التقديم ثم ترص حبات الفواكه على شكل حصص كما بالصورة ونقوم بتحديد حواف التورتة بالكريمة باستخدام كيس الحلواني ونقوم بدهن الفواكه بالجيلي حتى يحافظ على بقائها طازجة ويعطيها شكل لامع وتترك التورتة بالثلاجة تبرد تمامًا لحين التقديم.