جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات أخبار مصر

مدحت عبد الرحمن: يُعتبر الشباب ذخيرة المجتمع لبناء مستقبله

منة محمد

WP_20160717_003

WP_20160717_004

الشباب هم الشريحة الأكثر أهمية في أي مجتمع وإذا كانوا اليوم يمثلون نصف الحاضر فانهم في الغد سيكونون كل المستقبل، ومن هذه القاعدة جاء القول بان الشباب عماد المستقبل وبأنهم وسيلة التنمية وغايتها، فالشباب يسهمون بدور فاعل في تشكيل ملامح الحاضر واستشراف آفاق المستقبل، والمجتمع لا يكون قويا إلا بشبابه والأوطان لا تبنى إلا بسواعد شبابها .

وعندما يكون الشباب معدا بشكل سليم و واعياً ومسلحاً بالعلم والمعرفة فانه سوف يصبح اكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر واكثر استعدادا لخوض غمار المستقبل.

و كانت للنقابة العامة للإعلام الإليكتروني حوار خاص مع المهندس مدحت عبد الرحمن صاحب شركة الرائد حول دور الشباب في المجتمع و علاقتة بالبطالة.

قال السيد مدحت عبدالرحمن ” يُعتبر الشباب و يشمل ذلك الفتيات والفتيان  ذخيرة المجتمع لبناء مستقبله. وبناء على ذلك يعتبر الاهتمام بالشباب تربوياً وعلمياً وثقافياً قضية أساسية لبناء مستقبل الأوطان، وذلك يعني الاهتمام بالتعليم وخاصة التعليم العام وفي مراحل التأسيس، ثم تنمية الموارد البشرية الشبابية وإعدادها علمياً ومهنياً بما يتفق واستراتيجية التنمية الشاملة في المجتمع”.

و أضاف “تتصل بقضية الشباب في دولتنا بمسألة البطالة التي تعني من ليس لديه عمل يعيش عليه. والبطالة أنواع: البطالة السافرة وهي قسرية حيث هناك أناس قادرون على العمل ولديهم المؤهلات ولكنهم لا يحصلون عليه. وهناك البطالة المقنعة أولئك الذين يعملون ولا ينتجون، وفريق ثالث من العاطلين تسمى (البطالة الاختيارية) وهؤلاء قادرون على العمل وفي إمكانهم الحصول عليه ولكنهم لا يرغبون في العمل، لتوفر الإمكانات المادية لديهم “.

و أكد علي أن يوجد الكثير من مشاكل البطالة ” مشاكل البطالة كثيرة و منها  مشكلة الهجرة، وترك الأهل والأوطان التي لها آثارها ونتائجها السلبية، كما لها آثارها الايجابية، والسبب الأساس في هذه المشاكل بين العاطلين عن العمل، هو الافتقار إلى المال، وعدم توافره لسد الحاجة”.