مقالات

استشاري سمنة يكشف تأثير وجبة «السناك» على الدايت‎

 

 

 

 

تعتبر وجبة “السناك” من أهم الوجبات لدى بعض السيدات، فنجدهن أثناء اتباعهن الريجيم أحيانًا، يفكرن كثيرًا في تناول السناك للأحساس بالشبع، والتي غالبًا تكون مع فنجان الشاي أو القهوة، خلال فترة ما بعد الظهر بين الغداء والعشاء، كون هذه الفترة تعتبر الأطول خلال اليوم، حيث إنه من الضروري تناول شيء من الطعام.

يقول الدكتور طارق الشاذلى، استشارى السمنة والنحافة يجب على متبعي نظام ريجيم أن يعرفوا أهم السناك الذي لا يؤثر سلبا على الريجيم وهي.

الفشار:

يعتبر من الوجبات “السناك” المرغوب فيها، خصوصًا أثناء الرجيم، لذا نؤكد لك أنه يمكنك تناول الفشار ليوم واحد في الأسبوع، بدون زيت.

التفاح بالجوز والقرفة:

من الأطعمة التي لا تسيئ إلى الريجيم، ولا تزيد الوزن ومرغوبة من معظم النساء وهي تمد الجسم بالسكريات التي تكونين بحاجة إليها لتحضيرها، ينصح بهرس تفاحة ووضع عليها حبات من الجوز، مع رشة من القرفة، مع الاستمتاع بوجبة سناك مميزة.

الترمس:

يعتبر الترمس من المقبلات المفضلة لدى الكثير من السيدات فهو يساعد على حرق الدهون بشكل كبير، لذا هو من أنواع السناكس المفضلة كبديلًا عن اللب والسودانى وغيره من الموالح ولكنه غير مفضل لصاحبات القولون العصبى، لأنه يساعد على الانتفاخ.