أخبار المحافظات

وقف “المكافأة السنوية” يشعل محافظة الغربية

dfdc09328bbb5f757dd2706e6ff1f8d8سادت حالة من الغضب بين العاملين داخل ديوان عام محافظة الغربية بسبب عدم صرف المكافأة السنوية والمعروفة بــ “فائض البند الإضافى” والتى اعتاد العاملون صرفها بانتظام خلال السنوات السابقة.

وفوجئ العاملون بالديوان بوقف المكافأة واختذالها على عمال  المكاتب الرئيسية “المحافظ ، السكرتير العام ، السكرتير المساعد والعلاقات العامة”.

وأضاف العاملون بمبنى المحافظة أن المكافأة كانت تصرف بنسبة من الأجر لكل درجة بما لا يقل عن 100 جنيه للعامل ولكنهم فوجئوا هذا العام بصرف المكافأة فى سرية تامة للعاملين فى مكتب المحافظ والسكرتير العام والمساعد والعلاقات العامة، ما أثار حفيظة العاملين بالديوان والبالغ عددهم 500 موظف وموظفه.

وما كشف عملية الصرف هو سقوط أسماء العاملين بمكتب السكرتير المساعد سهوا من المكافأه وعندما علموا بصرفها لزملائهم فى باقى المكاتب الرئيسيه تقدموا بطلب للمحافظ والذى وافق لهم على الصرف.
وطالب العاملون من اللواء احمد صقر محافظ الغربيه بضرورة صرف المكافأه المقرره سنويا وعدم حرمانهم منها خصوصا ان احد من المسئولين لا يدفع لهم شيئا من جيبه الخاص وهذا حقهم وأسوة بما تم مع العاملين بالمكاتب الرئيسيه خصوصا مع الارتفاع الرهيب فى الاسعار وحتى يتمكنوا من مواجهة ضغوط الاسعار ونفقات المعيشه.