اخبار عربية

قائد عمليات الفلوجة: قتلنا حتى الآن اكثر من 50 ارهابيا في عملية تحرير الفلوجة

أعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة ان أكثر من 50 من عناصر تنظيم داعش قتلوا خلال عملية اقتحام مركز مدينة الفلوجة التي انطلقت في وقت مبكر من اليوم الاثنين.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات تحرير الفلوجة في تصريح لمحطة تلفزيون “العراقية” الحكومي “ان القطعات العراقية شرعت فجر اليوم بالحركة لتطهير مدينة الفلوجة انطلاقا من جنوبي المدينة وهي الان تتقدم وتشتبك مع المجاميع الارهابية حيث تم لحد الان قتل اكثر من 50 ارهابيا ومازالت العملية مستمرة”.

واضاف “ان الاشتباكات تجرى الان بين منطقتي النعيمية و الشهداء وان اختيار المنفذ الجنوبي لانطلاق العملية هو بسبب كونها خالية من التجمعات السكانية لان الغاية الاساسية من العملية هي حماية المدنيين في الفلوجة، وان العملية ستنجز اسرع من التوقيتات الموضوعة في خطة التحرير”.

وأشار إلى “ان ابرز التحديات التي تواجهنا خلال عملية التقدم هي السيارات المفخخة والانتحاريين والعبوات والقناصين، وهذه هي ادوات الارهابيين في ساحة القتال، وان القوات العراقية اصبحت لديها الخبرة في التعامل مع هذه الوسائل “.

وقال الساعدي ” ان نحو 50 الف شخص لايزالون متواجدين في الفلوجة ومعلوماتنا كاملة حول حركة وتسليح التنظيم في المدينة والنصر قريب”.