قال اللواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اليوم الإثنين، إنه تم وضع خطة محكمة استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأضاف “حجازي” – في تصريحات خاصة لمصراوي – أن شهر رمضان هذا العام سيتزامن مع امتحانات الثانوية العامة، الأمر الذي يتطلب مزيدًا من الجهد من رجال الشرطة لتأمين الامتحانات من جهة، وتوفير سبل الراحة للمواطنين من جهة أخرى، خاصة فيما يتعلق بالمرور.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، أنه سيتم العمل على تحقيق سيولة مرورية، خاصة بأوقات الذروة وارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف.

وأشار اللواء أحمد حجازي، إلى أنه وجه رجال المرور بالجيزة بقيادة اللواء مجدي إسماعيل؛ للعمل على التواجد الشرطي بمختلف الشوارع والميادين الرئيسية، والدفع بعددٍ كافٍ من الأوناش؛ لرفع أية أعطال قد تتسبب في حدوث بعض الكثافات المرورية.

وعن السلع الغذائية والأسواق، لفت “حجازي” إلى أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع مسؤولي الغرفة التجارية وكبار التجار؛ لبحث توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة خلال الشهر الكريم.

وأكد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، أنه تم التشديد على ضبط الأسعار، وعدم استغلال إقبال جمهور المستهلكين على الشراء في تحقيق أرباحًا غير مشروعة.

وشدد اللواء أحمد حجازي، أن مباحث التموين بالجيزة بقيادة العميد مصطفى البكري، مستمرة بشكل يومي؛ لضبط الأسعار، ومنع جشع التجار، ورقابة المنتجات وتاريخ الصلاحية بالتنسيق مع مفتشي الصحة.