جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

بالصور.. تعرف على أكثر اماكن يخاف منها المصريون

الاماكن المهجورة في مصر مليئة بالقصص المثيرة منها الواقعي والخرافي ما بين المنازل المهجورة والاثار الاثرية التي لا يدخلها أحد وفي النهاية يتفق المصريون دائما على تصديق أن هذه الاماكن مسكونة ومرعبة ونستعرض لكم أشهر الاماكن التي تسبب رعبا للمصريين على مدار سنوات ..

عمارة العفاريت في الاسكندرية

تقع هذه العمارة في شارع أبو قير في الاسكندرية قبل نهايتها محطة بنزين محاطة بسور حديد مغلق من جميع البلكونات والشبابيك في المبني الغامض المغلق وبمجرد النظر إلى المنزل من الخارج يبعث في الرعب في النفوس وتشعر للوهلة الأولى أنك امام شئ خارج عن المألوف.

وترجع قصة هذا المنزل بنى عام 1961 وصاحبة الخواجة اليونانى بارديس- الذى بناة واحضر زوجتة واولادة الخمسة ليعيشوا فية ولم يمر اسبوع حتى خرج فى رحلة صيد هو واولادة ولم يعد منهم مرة اخرى فقد غرق المركب بمن فية واضطرت زوجتة لبيع المنزل وتسافر بلدها فاشتراة محسن بك وهو صاحب محال اخشاب شهير فى ذلك الوقت الذى قرر ان يؤجر الشقق ويعيش فى احداها.

واستأجرت عائلة السيد ظريف شقة بالدور الاول وبعد يومين اندلع حريق هائل فى الشقة دمرها تماما ومات السيد ظريف فى الحريق فتركت العائلة الشقة واغلقتها.

ويستكمل الرجل ذكرياته قائلا.. اما الدور الثانى فاستأجرة طبيب لا اتذكر اسمه وقبل ان يفتح العيادة بعد ان جهزها وادخل بها مكتبه ومعداته سقط فى الارض ومات فقد خبطته سيارة وهو يعبر الطريق ويقال إن كل من يسكن المنزل يشاهد سكانه وهم يحترقون.

قصر البارون

قصر البارون بناه البارون البلجيكي إدوارد إمبان ولو كان حيا ليومنا هذا لحزن شديدا على ما يثار من شائعات وخرافات عن هذه التحفة المعمارية التي تركها في قلب مصر وليس لها مثيل في العالم.

ربما لم يخطر البارون أومبان أن البيت الذي قام ببنائه ليعيش فيه وأبنائه من بعده سوف يتحول ذات يوم لقصر ملعون لا يذكر في مجلس إلا ويتطوع أحد الحاضرين برواية قصة مرعبة أو معلومة مخيفة عن القصر وما يحدث فيه ليلًا، ليرتبط اسم قصر البارون بالظواهر الخارقة
والسبب وراء الخرافات والقصص التي تقال عن القصر أن البارون كان له غرفة خاصة محرم على أي شخص دخولها مارس فيها طقوس سحرية ومرعبة وهي سبب تلك الظواهر واللعنات المرتبطة بالقصر فيعتبر من أكثر الاماكن التي يخاف منها المصريون.

شجرة الجميز

يخشى الكثير من المصريين شجرة الجميز والقليل منهم لا يسير بشارع فيه هذه الشجرة والسبب وراء هذا أن شجرة الجميز تمتاز بجذوع قوية وافرع متشعبة فبمجرد النظر إليها ستشعر بالرعب وعند الاقتراب منها تكاد لا ترى شيئا بسبب فروعها فهي معروفة في مصر بالشجرة المسكونة علاوة على انها مذكورة في كل حكايات الرعب عند الاطفال.