جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

مجمع ليبيا للدراسات ومؤسسة روى بيك يعقدان الدورة الثانية لتدريب الصحفيين الليبيين بالأردن

كتب / عمرو خليفة 

received_1037514819655534

قال مجمع ليبيا للدّراسات المتقدّمة (LIAS) أنه سيتم عقد الدورة التدريبية الثانية للصحفيين المستقليين بالتعاون مع “مؤسسة روري بيك ترست الدوليّة”والأمم المتحدة، والتى تنعقد في الفترة من 28 مارس وحتى 2 ابريل بالعاصمة الاردنية عمّان تحت عنوان: (تدريب الصحفيين المستقلين في ليبيا والارتقاء بمهاراتهم)، وقد عُقدت الدورة الأولى في مدينة تونس، في الشهر الخامس 2015.

وتابع المجمع أنّ الهدف من التّدريب هو رفع مستوى الصحفيين الليبيين المستقلين، وصناعة صحفيين أكثر إحاطة وثقافة ووعي، ومشاركة فعّالة في المرحلة الانتقالية، وسط التحدّيات الأمنية والمخاطر المتصاعدة. هذه الدورة ستكون دورة مكثّفة، تتعلق بمواضيع ومسائل إعلامية مختلفة، بما في ذلك اكتساب مهارات المحافظة على سلامي الصحفي والإعلامي في بيئات محفوفة بالمخاطر، والعمل بأمانة ونزاهة وتميّز وإبداع.

وأوضح المجمع أنه تم الإعلان عن التسجيل في هذه الدورة، وحدّد يوم 29 فبراير 2016 كآخر موعد لقبول الطلبات، وتمّ اختيار مجموعة من أفضل المتقدّمين، يشغلون وظائف تتعلق بالصحافة والإعلام، كوكالة الأنباء الفرنسية، وقناة ليبيا الوطنية، ووكالة الغيمة للأنباء، وهيئة الإعلام الخارجي، ووكالة رويترز، وقناة ليبيا روحها الوطن، وقناة 218، بالإضافة إلى بعض الصحفيين المستقلين.

كما صرّح المجمع بأن التدريب والتأهيل سيتمّ تقديمه من قِبل مدرّبين دوليّين ذوي باع طويل واختصاص في هذا العمل، وهم: Paul Eedle مدرّب ومذيع بعدّة قنوات دوليّة، وRima Marrouch من وكالة رويترز للأنباء.

وأكد المجمع أن هذه الدورة ليست الأولى فقد سبقتها عدّة ورش عمل ودورات مميزة، قام بها مجمع ليبيا للدّراسات المتقدمة، في سبيل الرقي بالشباب، ونشر معاني المهنية والموضوعية، بالإضافة إلى الاهتمام بتضميد جراح الوطن، والمساهمة في رفع الأعباء عنه والارتقاء به، عن طريق ندوات ومؤتمرات مهمّة، كان آخرها مؤتمر عن الدّستور اللّيبي أقيم بمدينة تونس.