جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وزير الخارجية الكويتي: لن نقبل المساس بالمملكة العربية السعودية

2015-635865527073552357-355_main

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم الاثنين رفض دولة الكويت التام لأية إساءة موجهة للمملكة العربية السعودية “من أي كان”.. مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات المطلوبة والمتبعة في مؤسسات البلاد.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك للشيخ صباح الخالد مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرج ردا على سؤال حول بعض التصريحات غير اللائقة بحق المملكة العربية السعودية.

وتطرق إلى بلوغ العلاقات “الكويتية – السعودية” أوج مكانتها وقوتها، قائلا “إن المملكة العربية السعودية تمثل العمق الإستراتيجي لدولة الكويت ولن نقبل تماما المس بالمملكة من أي كان”.

وأضاف الشيخ صباح الخالد أن العلاقات الكويتية السعودية تنطلق من أن المملكة “عمقنا الإستراتيجي وسنقوم بكل ما هو مطلوب منا عبر الإجراءات المتبعة في دولة الكويت كدولة مؤسسات، موضحا أن كل ما يُتخذ من خطوات هو تعزيز وتعميق لهذه العلاقة القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين في كل ظرف وزمان ومكان.

وبسؤاله حول المساعدات الكويتية للبنان، أكد استمرار المساعدات للشعب الشقيق “من دون من ولا أذى” مستدركا بالقول “إن على لبنان أن يكون في أجواء محيطه العربي وهمومه ومشاكله”.

وأضاف أن الكويت والسعودية وكل دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على قدر المستطاع لمساعدة لبنان ليكون في محيطه العربي لاسيما أنها من الدول المؤسسة لجامعة الدول العربية وعليها التضامن مع أشقائها العرب.