جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

بالصور .. بروتوكول تعاون بين التعليم واتحاد ألعاب القوى لنشر اللعبة في المدارس

220162817583732817

وقع الدكتور وليد عطا رئيس إتحاد ألعاب القوى والدكتور الهلالي الشربينيوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تجديد بروتوكول التعاون بينالوزارة والاتحاد فيما يخص رياضة ألعاب القوى للأطفال “kids athletics” ، فى إطار السعى لنشر اللعبة وتوسيع قاعدة الممارسة لإكتشاف مزيدا من المواهب تحقق البطولات وترفع علم مصر فى المستقبل.

يفيد البروتوكول الذى وقعه الاتحاد المصري لألعاب القوى مع وزارة التربية والتعليم بنشر لعبة ألعاب القوى بالمدارس الإبتدائية والإعدادية بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية تحت مظلة الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

كما ينص البروتوكول على التنسيق ما بين الوزارة والاتحاد لتغير منهج حصة التربية الرياضية للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية لتتحول لحصة لألعاب القوى للأطفال ، وذلك من خلال برامج موثقة من الاتحاد الدولي للعبة . هذا التغيير الذي من شأنه إكتشاف المواهب في ألعاب القوى والألعاب المختلفة في هذه المراحل العمرية الهامة لطلبة المدارس في مصر.

يتضمن البروتوكول أيضا تنظيم محاضرات لمدرسي التربية الرياضية بمختلف محافظات مصر ، لشرح كيفية إستخدام حقائب ألعاب القوى للأطفال وما تضمنه من أدوات ، وكيفية تدريب الطلاب عليها ، لتحقيق الهدف المرجو منها وهو إكتشاف المواهب في مراحل عمرية مبكرة.

وافق وزير التربية والتعليم على طلب الاتحاد المصري لالعاب القوى بتصنيع الأدوات التي تتضمنها حقائب ألعاب القوى للأطفال بالتعليم الفني للوزارة لتعميمها على مختلف مدارس مصر عند تغيير المنهج .حيث أن الأدوات من البساطة التي يسهل معها تصنيعها بالتعليم الفني بالوزارة ، وفى نفس التوقيت ستكون أقل تكلفة من الحقائب الأصلية التي وفرها الاتحاد الدولي حاليا والتي يتراوح ثمنها ما بين 2500 إلى 3000 يورو.