جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بعد اتهامه بقتل سعودي.. وزيرة الهجرة تساعد مواطنًا مصريًا في الحصول علي حكم ببراءته

2016-635902246687312313-731_main

استطاعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن تحصل علي حكم ببراءة المواطن المصري أسامة مصطفي خليل جيلاني من أبناء محافظة سوهاج (المتهم بقتل مواطن سعودي) كانت التهمة الموجهة له القتل العمد لتجاوزه حد الدفاع الشرعي إلي الاعتداء عمدًا وعدوانًا.

وأصدرت محكمة خميس مشيط، برئاسة فضيلة الشيخ القاضي، بندر النعمي، حكمها برد الدعوي في المطالبة بالقصاص ورفض الحق الخاص، وبراءة المتهم، وتم رفع الحكم للاستئناف لمصادقة الحكم أو الاعتراض من قبل المدعين بالحق الخاص أو المدعي بالحق العام.

ومن جانبه أعرب المواطن أسامة مصطفي خليل جيلاني عن خالص شكره لوزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، لما بذلته من جهود في القضية حتي استطاع أن ينال حكماً ببراءته.

كان أسامة خليل قد وجه استغاثة إلي وزارة الهجرة شرح خلالها تفاصيل قضيته، وبدورها تواصلت وزيرة الهجرة مع الاتحاد العام للمصريين بالخارج لمعرفة أبعاد القضية وما يمكن تقديمه لهذا الشاب حتي ينال براءته.

وفور صدور الحكم بالبراءة أجرت وزيرة الهجرة اتصالاً هاتفياً بالاتحاد العام للمصريين بالخارج لتوجيه الشكر لهم علي مجهودهم في القضية.

كما أعربت الوزيرة عن تقديرها للمستشار حجازي السيسي باللجنة القانونية بالاتحاد العام للمصريين بالخارج، علي مجهوده في الدفاع عن أسامة جيلاني.