جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

استعدادًا للفصل الدراسي الثاني بجامعة المنوفية.. آليات حديثة في وضع المناهج التعليمية والبحثية

2015-635808567411202949-120_main (1)

عقد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأقسام العلمية في كليات الجامعة ومعاهدها، في إطار استعداد الجامعة للفصل الدراسي الثاني.

حضر الاجتماع، الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لمشاركتهم إدخال الآليات الحديثة في وضع المناهج العلمية متضمنة وجود مادة علمية تفيد الطالب وتمنعه من اللجوء إلى الوسائل غير القانونية للحصول على المادة العلمية كاللجوء إلى الدروس الخصوصية والمذكرات المباعة خارج أسوار الجامعة.

وأكد الخولي، على أهمية دور المكتبات في الكليات للاستفادة منها في صقل المادة العلمية، مع تحديث ودعم المكتبات بالدوريات العلمية، كما ناقش رئيس الجامعة دور الأبحاث العلمية في خدمة المجتمع المحيط بالجامعة تطبيقيًا حيث إن الجامعة تسعى دائما إلى الارتقاء بمتطلبات ومشكلات المجتمع على أصعدة مختلفة طبية وتربوية وزراعية واقتصادية.

وفى نهاية اللقاء، أكد رئيس الجامعة على دورية اللقاء لرؤساء الأقسام للوقوف على الحلول الممكنة للمشكلات التي يتعرض إليها الباحثون والطلاب وذلك تدعيمًا للبحث العلمي وتيسيرًا لسير العملية التعليمية.