جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غير مصنف

دفاع ‘سجن بورسعيد’ يستشهد بمداخلة الرئيس لتبرئة موكليه

5 (2)

استشهد المحامي “أشرف العزبي”، عضو الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام سجن بورسعيد”، بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الإعلامي عمرو أديب، بخصوص ألتراس أهلاوي.

وأشار الدفاع إلى تأكيد الرئيس أن واقعة الاستاد الشهيرة ومقتل مشجعي النادي الأهلي، شهدت تواجد عددا كبيرا، الأمر الذي يجعل من المستحيل تبين من ارتكب الواقعة مثلها مثل أحداث ماسبيرو ومحمد محمود وغيرها.

وعلق “العزبي”، مؤكدًا أن حديثًا مثل هذا من رجل نكن له الاحترام، كان بالمخابرات الحربية والمجلس العسكري وقت الأحداث، هو حديث له معنى وأعطي بارقة أمل لأهالي بورسعيد الذين ظٌلموا بدون وجه حق ،وفق قوله.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية أنفة البيان إلى المحكمة.