جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بالفيديو.. عام على مذبحة «الدفاع الجوي».. والحق ما زال ضائعًا

214670

مر عام على أحداث مذبحة الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 20 من مشجعى نادي الزمالك، بعد محاولة دخول مباراة كرة القدم بين الزمالك وإنبي بعد سماح الداخلية بدخول 10 آلاف مشجع فقط لحضور المباراة، وبحسب ألتراس وايت نايتس فإن قوات الأمن بادرت بإطلاق قنابل الغاز على الجماهير.

وزارة الداخلية ردت على بيان الوايت أنه ترددت أعداد كبيرة من مشجعى نادى الزمالك على استاد الدفاع الجوى، لحضور مباراة كرة القدم بين فريقى الزمالك وإنبى، دون حملهم لتذاكر دخول المباراة، وحاولوا اقتحام بوابات الاستاد بالقوة، مما دعا القوات إلى الحيلولة دون استمرارهم فى التعدى على منشآت الاستاد.

وذكر بيان الطب الشرعي أن جميع الجثث ثبت أنها لقيت مصرعها نتيجة الاختناق بالغاز، وأنه لا توجد أي طلقات رصاص بالجثامين، ولكنها نفت هذا التقرير فيما بعد، وأوضحت أنه تمت إحالة الطبيب إلى التحقيق لاتهامه بكتابة تقارير مزورة وغير صحيحة، وأن الطبيب الذى أعد التقارير اعترف في التحقيق أن أهالى المتوفين ضغطوا عليه لكتابة التقارير بأن سبب الوفاة كان نتيجة اختناق بالغاز.

ورغم مرور عام على المذبحة، الا أن ملابساتها لم تتضح بعد، بالرغم من إصدار رئاسة الجمهورية بيانا رسميا في اليوم الثاني من المذبحة، نعت فيه الاستاد، حيث أكد بيان الرئاسة أهمية انتهاء جهات التحقيق من كشف ملابسات الأحداث وتحديد المتسبب فيها، كما وجه الرئيس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأحداث وتوفير الحماية الكاملة للمواطنين.

وبعد مرور 3 أشهر من وقوع المذبحة أصدر «ألتراس وايت نايتس» أغنية بعنوان «افتح بنموت»، توثق أحداث كارثة استاد الدفاع الجوي، إهداء للـ 20 شهيدا الذين سقطوا على يد الشرطة، وتحكي قصة ما حدث داخل ممر الموت أمام الاستاد في 8 من فبراير 2015.

وفي الذكرى الأولى طرح ألتراس «وايت نايتس» أغنية «صرخة العشرين» من ألبوم «8 فبراير»، لإحياء الذكرى الأولى لشهداء مجزرة الدفاع الجوي.

اخبار متعلقة

لا يوجد أخبار متعلقة