جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

القنان ترفض الاصلاحات بالقرية

تنزيل (1)

ضمن جولات التي يقوم بها الدكتور كريم الرفاعي رئيس تحرير جريدة المجالس و منسق ائتلاف صوفية الغد بمصر و العالم الاسلامي لحل مشكلات القري التابعة لمركز السنبلاوين كانت جولاته بقرية القنان التابعه للوحدة المحلية بشبراسندي التي تعاني من نقص الخدمات الاساسية من وحدات طبيه و معاهد ازهرية و شبكة طرق و نظافة و لديها فساد اخر و هو الفساد الاداري حيث يتولي مسؤليتها عمدة لدية 85 عام يدعي توفيق علي دخل في مرحلة الشيخوخة المتأخره .

و لديهم ضريح صوفي لعارف بالله من العصر العثماني اسمه الشيخ جمعة و تقابل مع احدي شباب القرية المخلصين و المحترمين و طلبا منه مشاهدة الضريح لاعادة احياء التراث الصوفي المندثر فحصل علي مفتاح الضريح من مالكة الشرعي .

كانت كارثة كبري الضريح مغلق يسكنه الثعابين و الخفافيش و مهمل من 12 سنه منذ موت خادمة الحاج عبد العزيز و تم الجلوس مع الشاب و التسأل عن مشكلات القرية و خاصتنا ان الجهاز الاداري بها يحتاج الي اعادة تنظيم و خاصتنا ان العمدة غير قادر علي العمل الاداري و علي اهالي القرية الاجتماع و وضع احدي شباب القرية نائبا للعمده الحالي ليكون لدية القدرة علي السعي لحل مشكلات القرية .

كما وعد الدكتور كريم الرفاعي بضم الضريح الي المجلس الاعلي للطرق الصوفية الجهاز الحكومي المعني باضرحة العارفين بالله و التراث الصوفي .

ولكن المفاجئة عند معرفة العمدة القديم باجتماع الناس لاختيار نائب له رفض و توعدوا بالشاب الذي دعي الدكتور كريم الرفاعي بزيارة القرية بالانتقام لة عن طريق اهل العمدة الذين تظاهروا امام منزل هذا الشاب .

و السبب الحقيقي من رفض اهالي القرية لمساعدتهم انهم لم يزوقوا الحرية و يعيشون حياة الظلم الذي اعتادوا علية و نحن مستمرين .

فالقري التي لم نستطيع خدمتها في الوقت الحالي باردتهم سوف نطورها بعد انتخابات المحليات بالقوة لان التطوير اصبح اجباري و لا نسمح ان يوقف مسيرة السنبلاوين .