جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

المصريين الأحرار: مصر تحتل المرتبة 124 على مستوى العالم فى الإنفاق على الصحة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-05-18 12:28:20Z |  |
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-05-18 12:28:20Z | |
قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الاهتمام بالعنصر البشرى فى أى دولة هو المحدد الأساسى لتقدمها وازدهارها، لافتا إلى أن الصحة والتعليم من أهم محددات نمو العنصر البشرى وزيادة قدرته الإنتاجية.

وأضاف وجيه خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الاثنين، بمقر الحزب أن الرعاية الصحية تعد قضية شديدة الأهمية يراعى فيها إمكانيات الدولة واحتياجات المواطن المصرى، مشيرًا إلى أن لجنة الصحة بـ”المصريين الأحرار” والتى تضم نخبة من الخبراء، عملت على إصدار ملامح لمسودة قانون التأمين الصحى الجديد الذى يتبناه الحزب.

فيما قال الدكتور خالد سمير رئيس لجنة الصحة بالحزب، إن المصريين الأحرار يدعم الدستور المصرى الذى ينص على أحقية كل مواطن فى الرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لمعايير الجودة، وأن تكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التى تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافى العادل.

وأشار سمير فى كلمته إلى أن الدولة تلتزم بإقامة نظام تأمين صحى شامل لجميع المصريين يغطى كل الأمراض، ويجرم الامتناع عن تقديم العلاج بأشكاله المختلفة لكل إنسان فى حالات الطوارئ أو الخطر على الحياة، مشيرا إلى أن قانون التأمين الصحى الذى طرحته الدولة مؤخرا شهد العديد من الملاحظات.

وأكد أن قانون التأمين الصحى الجديد الذى يتبناه الحزب يتضمن كافة الملاحظات التى تم تقديمها حول القانون، ومنها جودة المنشآت الطبية وضرورة وجود مرحلة انتقالية لتطبيق نظام التأمين الصحى.

وكشف الدكتور خالد سمير، رئيس لجنة الصحة بحزب المصريين الأحرار، أن مصر تحتل الرقم 124 على مستوى العالم فى الإنفاق على التأمين الصحى، وتتقدم علينا عدد من الدول الأفريقية مثل الجابون وبتسوانا.

وأضاف الدكتور خالد سمير، أن مسودة قانون التأمين الصحى الخاصة بالحزب، سيتم الانتهاء منها وعرضها على اللجنة التشريعية للحزب، ثم طرحها للحوار المجتمعى قبل تقديمها للبرلمان.

وشدد الدكتور خالد سمير، أن الحزب يضع الاعتراضات على المشروع فى الحسبان ويطمئن المواطنين، مؤكدا أن لجنة الصحة تجتمع أسبوعيا أكثر من عامين لطرح قانون يصب فى صالح المواطن المصرى، مؤكدا ان مشاكل الصحة والتعليم لابد وان يكون عليها توافق وطنى.

بدوره قال الدكتور أيمن أبو العلا ،النائب البرلمانى عن حزب المصريين الأحرار، إن التأمين الصحى حلم كل المصريين الذى نص عليه الدستور وألزم الدولة بعمل هذا النظام.

وشدد على اهتمام “المصريين الأحرار” بصحة المواطن، لافتا إلى عمل لجنة الصحة بالحزب على تحسين مجالات الرعاية الصحية للمواطن ودراسة التحديات التى تواجه تطبيق القانون.

وقال إن التأمين الصحى يواجه عدة تحديات تتمثل فى مواجهة أزمة التمويل وتوافر المنشأة الصحية التى يجب أن تتوافر فيها الخدمة، وهو ما يمثل تحدى للنواب، مشددا على ضرورة أن تتميز الجهة التى تقدم الخدمة بالجودة، ثم الكادر الذى يمكّن الطبيب من ممارسة مهام عمله بجودة عالية، مشددًا على أن تدريب الاطباء يعد مفتاح لنجاح التأمين الصحى.

وأكد أن مراجعة المطالبة بقيمة تمويل الخدمة من الجهات الحكومية يمثل تحدى كبير، وهو ما يتطلب القيام بمشروع قومى يربط بين مقدم الخدمة والخدمة التى يتم تقديمها للمريض، ومشيرا إلى عمل المصريين الأحرار على تحضير مسودة قانون تعمل بالتوازى مع هذه التحديات.

وقال الدكتور أيمن أبو العلا، إن الحزب يدرك التحديات والأخطاء التى تواجه التأمين الصحى، ويعمل على حلها فى مشروع القانون الجديد