أخبار مصر

“السياحة”: وسائل الإعلام الروسية تبرز إجراءات الحكومة لتأمين السياح بالفنادق

12016820395774062

أكد محمد عبد الجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، أن التقرير الوارد من المكتب السياحى بموسكو، الخاص بقياس ردود الأفعال بالدول الخارجية عقب حادث الغردقة يناير الجارى، أشار إلى أن وسائل الإعلام الروسية ركزت على التصريحات التى أدلى بها وزير السياحة هشام زعزوع ، وتأكيده على أن مصر بصدد اتخاذ إجراءات إضافية لتأمين السياح الجانب فى المنتجعات المصرية .

فيما أشارت قناة “روسيا 24″ إلى أن هذه القرارات قد تم اتخاذها فى أعقاب تعرض فندق ” بيلا فيستا” فى الغردقة لهجوم من جانب شخصين مما أسفر عنه جرح عدد من السياح .

وأضافت أنه على الرغم من الاعتقاد فى البداية أنه وراء الهجوم عمل إرهابى، إلا أنه اتضح بعد ذلك أنه مجرد سطو مسلح على نزلاء الفندق بإيهامهم بأنه عمل إرهابى، كما أشارت إلى أن قوات الأمن تعاملت بسرعة مع اللصين، إلا أن الحادث دفع ما تبقى من سياح فى المنتجع على البدء فى حزم حقائبهم لتصاب السياحة فى مصر بضربة جديدة.

وتناول التقرير ما أعلنته مستشارة رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة، أن منظمى الرحلات الأتراك” pegas-anex- summer- coral travel” من الممكن أن يقوموا باستئناف عملهم بالسوق الروسى فى حالة إثباتهم أن تركيا لا تستفيد من مزاولة عملهم فى السوق .

وأضاف التقرير، أن فرض حظر على هذه الشركات يؤثر بالسلب كثيرا على الحركة السياحية الروسية إلى الخارج، حيث تستحوذ هذه الشركات على نسبة 70 % من إجمالى الحركة السياحية الخارجية علاوة على معاناة الاقتصاد الروسى من الأزمة الاقتصادية وانخفاض الروبل أمام الدولار، بجانب فرض حظر طيران على المقصد السياحى المصرى والتركى، حيث تقدر خسائر القطاع السياحى بروسيا حوالى 40 % من إجمالى الدخل السياحى خلال شهر يناير 2016 .