جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

أكبر 500 شركة عالمية توسع استثماراتها فى الصين

Gulf-investments320083124442

فادت وزارة التجارة الصينية، أن أكبر 500 مؤسسة عالمية قد رفعت من حجم استثماراتها فى الصين العام الماضى، ما يشير إلى تواصل الثقة فى الآفاق الاقتصادية لثانى أكبر الاقتصاديات العالمية.

وأشارت الأرقام الصادرة من الوزارة إلى أن الشركات متعددة الجنسيات التى تضم أودى الألمانية وفيات الإيطالية وسامسونج من جمهورية كوريا الجنوبية وإنتل من الولايات المتحدة قد رفع كل منها استثماراتها بأكثر من 100 مليون دولار أمريكى فى الصين عام .2015، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة -شينخوا.

وشهد عدد المقرات الإقليمية والمؤسسات البحثية التى أسستها تلك الشركات ارتفاعا متواصلا العام الماضى، إذ تم تأسيس أكثر من 2400 مؤسسة بحثية فى الصين من قبل شركات دولية حتى الآن.

وفى الفترة ما بين شهرى يناير ونوفمبر فى عام 2015 بلغ عدد الشركات الاستثمارية الأجنبية الجديدة المسجلة 6040 فى مناطق التجارة الحرة فى قوانجدونج وتيانجين وفوجيان، جاذبة 445.8 مليار يوان (50.3 مليار دولار أمريكى) من الاستثمارات الأجنبية المتعاقدة.

وأسهم دخول نظام القائمة السلبية حيز التنفيذ والذى يحدد القطاعات والأعمال التجارية التى لا يسمح للاستثمارات الأجنبية دخولها، وكذلك إلغاء الشريط الأحمر فى تحفيز المستثمرين الأجانب.

وأوضحت أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة التجارة أن الاستثمار المباشر الأجنبى باستثناء الاستثمار فى القطاع المالى، صعد بنسبة 6.4% على أساس سنوى ليصل إلى 126.27% دولار أمريكى فى عام 2015.