جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

تركت طفلا عمره 3 أشهر.. دخلت مستشفى جامعة المنوفية تشتكى من المغص فقتلتها حقنة بالخطأ

2016-635883218610531951-53_main

لا يزال مسلسل الإهمال الطبي بالمستشفيات، يحصد أرواح المصريين بلا رحمة، حيث فقد طفل عمره ثلاثة أشهر أمه التي ترقد في غيبوبة تامة، داخل مستشفى الجامعة بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، بعدما وصلت لتشتكى من المغص.. فتم حقنها بعقار خاطئ تسبب في موتها إكلينكيًا.

وقال (محمد عبد- الله زوج الضحية) من قرية إصطبارى التابعة لمركز شبين الكوم، ودموع الحسرة تنهمر من عينيه، إن زوجته (أيه سعيد عطية 20- سنة) التي تزوجها منذ عامين وأنعم الله عليهما بطفل عمره ثلاثة أشهر، شعرت بمغص حاد في البطن مساء الأربعاء الماضي، فنقلها لمستشفى الجامعة بشبين الكوم لتلقى العلاج، فكتبت لها الدكتور المتواجدة بالنوبتجية الليلية على حقنة وخرج لشرائها من صيدلية خارج المستشفى.

وتابع الزوج، أنه عندما عاد وجد الطبيبة مشغولة بهاتفها المحمول وأعطت الممرضة الحقنة لتعطيها لزوجتى، وبالفعل وضعتها في المحلول المعلق لزوجتى، وبعد دقائق وجدت زوجتى قد تغير لون بشرتها إلى الأسود، وشعرت بتعب شديد واستنجدت بى قائلة: “إلحقنى أنا بموت” فردت الدكتورة “متقلقش عادى جداً”، وبعد استغاثة زوجته هرول بطرقات المستشفى يستنجد بالأطباء، فقابل طبيبا وطلب منه أن يلقى نظره على زوجته، وعندما رأى الطبيب الزوجة صرخ في وجه الممرضة، وقال لها: “إزاى تديها الحقنة”، حيث تبين أنها حقنة ” بنج كلى” للعمليات الكبرى 5 سم.

وأضاف، أن نبض الزوجة وصل إلى 3400 في الدقيقة، عشرات أضعاف المعدل الطبيعي، ثم دخلت فى غيبوبة كاملة من وقتها، وتوقفت جميع أجهزتها الحيوية عن العمل.

ومن جانبه أكد الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، حدوث الواقعة، وتلقى المريضة عقار خطأ أدى لدخولها في غيبوبة تامة، مؤكداً أنه قرر إحالة جميع مسئولي النوبتجية وجميع المقصرين فى واقعة المريضة للتحقيق.

وأضاف الخولى، أنه اجتمع مع أهلية المريضة لتقديم الدعم المعنوى لهم والتأكيد على توفير كل سبل الرعاية الصحية لإنقاذ حياتها.