جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«التضامن السوري»: 4 شاحنات مواد غذائية لكل القرى المحاصرة

433

قال الأمين العام لحزب التضامن بدمشق، محمد أبوقاسم، إن عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات الطبية والغذائية إلى بلدة “مضايا” السورية المحاصرة، بلغت نحو 41 شاحنة، فيما بلغ عدد الشاحنات إلى بلدتي الفوعة وكفريا نحو 32، موضحًا أنه لم تدخل سوى 4 شاحنات فقط لكل البلدات.

وأضاف “أبوقاسم”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “وراء الحدث”، المذاع على قناة “الغد العربي” الإخبارية، مع الإعلامية لينا مسلم، أن الـ4 شحنات عبارة عن: شاحنتين تحملان مواد غذائية وشاحنتي مواد طبية، وذلك بحسب المجلس المحلي.

وأضاف “أبوقاسم” أنّ ما يُعرقل دخول كل الشاحنات وجود معلومات بأن المعونات طُلب نزولها للتفتيش، وهناك من يردد أن حزب الله أراد توزيع تلك المعونات بطريقة مباشرة على المدنيين الموجودين في الداخل، في الوقت الذي قوبل فيه هذا الأمر بالرفض من أعضاء المجلس المحلي، حيث دخلت تلك الشاحنات بشكل اضطراري لإنقاذ الحالات الإنسانية التي تعاني طبيًا.

وأوضح “أبوقاسم” أن الإحصائيات تقول إن الشاحنة تحتوي على 7 آلاف سلة غذائية، مشيرًا إلى أن السلة الواحدة تحوي ملحا وزيتا، وفاصوليا، وأرزا، وبرغلا، ولم يكن بها أي طحين أو أي مواد للمحروقات للتدفئة مثل المازوت.