جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

تأكيدًا لـ«فيتو».. وزير الداخلية يلتقي قيادات مديرية أمن الجيزة

329 (1)

اجتمع اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بعد ظهر اليوم السبت، بقيادات وضباط وأفراد مديرية أمن الجيزة، وذلك لبحث الأوضاع الأمنية الراهنة.

في بداية اللقاء، دعا وزير الداخلية الجميع، إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبطال الذين ضربوا المثل والقدوة في التضحية والفداء، وأكد أن أرواح هؤلاء الشهداء الذين افتدوا مصر وشعبها بدمائهم الزكية هي دافع لنا جميعا للمضى قدمًا بعزم لا يلين في معركتنا لمواجهة عناصر الشر والإرهاب.

وأشاد الوزير بما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات في مواجهة العناصر الإرهابية من خلال الضربات الإستباقية التي توجه إلى بؤر الشر أو ملاحقة العناصر الإجرامية من مرتكبى الجرائم.

وأكد وزير الداخلية أن أمن الوطن وسلامة المواطنين يأتى في مقدمة أولوياتوزارة الداخلية مما يتطلب اليقظة والانتباه والعمل بكل جهد وإخلاص والوصول إلى أقصى درجات الجاهزية، معربًا عن تقديره ليقظة القوات وتصديها لمحاولات البعض القيام بأعمال إجرامية سعيًا لزعزعة استقرار البلاد، مشيرًا إلى أن العمل الأمني في تلك المرحلة ليس عملًا وظيفيًا ولكنه دورًا وطنيًا نبذله في سبيل حفظ أمن الوطن واستقراره.

وأوضح وزير الداخلية أن الوضع الراهن، يفرض علينا ضرورة العمل بجد والتنسيق بين كافة قطاعات الوزارة والتصدى الفعال لكافة أشكال الجريمة، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والتنسيق المستمر بما يحمى أمن الوطن ومصالحه العليا، مشددًا على اتخاذ كافة التدابير والإحتياطات الأمنية اللازمة لحماية المنشآت المهمة والحيوية والمنشآت الشرطية.

وذكر أن هناك تقدمًا ملحوظًا في الملف الأمني بالبلاد، وأن الجهود الأمنية تُحقق نجاحات متوالية يومًا تلو الأخر، وأنه لا مجال للعودة بعقارب الساعة للوراء وأن الخطة الأمنية الموضوعة تسير وفق برنامجها المحدد ولن نسمح لعناصر الشر بعرقلة مسيرة الوطن نحو البناء والتنمية.

ووجه الوزير القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية والاجتماع والالتقاء دوريًا مع القوات لتحقيق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية.

كما استمع إلى الحضور، وأكد أن الوزارة لا تألوا جهدًا في توفير كافة الاحتياجات اللازمة لدعم العمل الأمني، وتعهد الحضور بمواصلة مسيرة العطاء والتضحيات لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

وفى نهاية اللقاء، أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن استهداف البؤر الإرهابية والإجرامية مستمر ولن يتوقف، وأن عزائم رجال الشرطة لن تتأثر جرّاء أعمال جبانة ولن تنال من إرادتهم وإيمانهم في الدفاع عن الوطن وحفظه وأمنه واستقراره.