أخبار العالم

منها 66 رسالة سرية.. الخارجية الأمريكية تنشر دفعة جديدة من خطابات هيلاري كلينتون

2015-635739839476698198-669_main

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، 2900 صفحة تحتوي على 1262 رسالة كانت قد أرسلتها هيلاري كلينتون من بريدها الإلكتروني الخاص خلال شغلها منصب وزيرة الخارجية.

وقد احتوت الدفعة الجديدة من الرسائل التي أفرجت عنها الخارجية الأمريكية، في وقت مبكر من صباح اليوم، على 66 رسالة اعتبرتها الخارجية الأمريكية سرية لاحتوائها على معلومات حساسة ليرتفع بذلك عدد الرسائل التي تم اعتبارها سرية إلى 1340.

وتضمنت إحدى الرسائل التي بعثت بها هيلاري إلى أحد كبار مستشاريها إرشادات حول كيفية إرسال معلومات مؤمنة خارج القنوات المؤمنة، وهو ما آثار انتقادات وسائل الإعلام الأمريكية.

ومن ناحية أخرى، أعربت هيلاري كلينتون، في رسالة أخرى، عن دهشتها إزاء استخدام أحد العاملين بالخارجية الأمريكية بريده الإلكتروني الخاص في إرسال مذكرة مفصلة بشأن معمر القذافي تم توجيهها إلى وزيرة الخارجية السابقة.

وقد صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي بأنه بنشر الدفعة الأخيرة من مراسلات هيلاري، تكون الخارجية الأمريكية قد نشرت 82% من مراسلات هيلاري التي تتعلق بعملها كوزيرة للخارجية، والتي تم إرسالها من حسابها الشخصي، وهي النسبة التي كان قد طالب حكم قضائي بنشرها بنهاية عام 2015.

ومن المقرر أن تنشر الخارجية الأمريكية الدفعة الأخيرة من رسائل هيلاري الإلكترونية بحلول نهاية الشهر الحالي.

يُذكر أن رسائل كلينتون الإلكترونية تثير جدلاً واسعًا منذ أن اعترفت في مارس الماضي أنها استخدمت بريدًا خاصًا، عن طريق خادم خاص أيضًا، ولم تستخدم البريد الحكومي على الرغم من التوصيات الرسمية.