أسرة و مجتمع

وصل إلى مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، وزير الخارجية سامح شكرى، قادمًا من الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، على متن طائرة خاصة، بعد زيارة رسمية استغرقت يومين. والتقى سامح شكرى خلال زيارته للسعويدة بالأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد ووزير الدفاع السعودى، لمناقشة الأوضاع على الساحة في منطقة الشرق الأوسط، وسبل التعاون بين البلدين في المرحلة المقبلة.

55

أظهرت عدة دراسات بحثية، أن تناول الفول السوداني يساعد على تراجع الخطر الإجمالي للوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية والشرايين والأوعية الدموية.

يقول الدكتور عماد العطار استشارى التغذية العلاجية: إن تناول الفول السوداني ولو بكميات قليلة من شأنه تقليص خطر الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تتراوح بين 17 و21% تبعًا للكميات المستهلكة، وبين 23 و38%، في خطر الوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية.

وأوضح العطار أن تناول كميات صغيرة من الفول السوداني، كاستهلاك 30 جرامًا في الأسبوع، له آثار إيجابية في الحماية من الأمراض والأزمات القلبية وتحسين صحة الأوردة والشرايين بصورة ملحوظة، كما أن تشجيع زيادة استهلاكه يمكن أن يشكل وسيلة اقتصادية رخيصة لتحسين الصحة القلبية والوقاية من السكتات الدماغية واضطرابات عضلة القلب والشرايين.