جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

حالة الطقس اليوم الخميس 31/12/2015 بمصر وعدد من الدول العربية

1220151393045282hossam-atef-(60)

يتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود البلاد اليوم الخميس جو غير مستقر ، حيث تتكاثر السحب على أغلب أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد وسيناء حتى شمال الصعيد .

كما يشهد الطقس، انخفاض ملحوظ فى درحات الحرارة، وتنشط الرياح الشمالية الغربية مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس إلى جانب اضطراب فى الملاحة البحرية.

طقس الأردن :

تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مندفعة من شرق أوروبا لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول الى غائمة ألأمطار بين الحين والأخر في المناطق الشمالية والوسطى تمتد الى المرتفعات الجنوبية هذا ومن المتوقع أن تكون الامطار غزيرة على فترات خاصة في ساعات الليل قد يصحبها البرق والرعدً وتساقط البرد فوق المرتفعات الجبلية العالية، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها ما بين 50-60 كم/بالساعة.

حالة الطقس فى العراق

المنطقة الشمالية طقس شتوي بارد غير مستقر و غائم كلياً بسحب ركامية منخفضة ومتوسطة الارتفاع مع فرصة لهطول ‫امطار ديمية متفاوتة الغزارة غير مستبعد ان تكون ‫غزيرة خاصةً خلال مساء الغد الخميس مع فرصة لامتداد السحب المُمطرة الى ‫‏صلاح الدين و شمال ‫ ‏ديالى.

-حالة الطقس في المغرب

يتوقع مرور سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية مع تشكل كتل ضبابية محلية، وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة فوق منطقة طنجة ومشمسة بباقي المناطق، في حين ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من الغرب بمنطقة طنجة، وضعيفة القوة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

حالة الطقس فى فلسطين

تتاثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وبارداً ، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا ، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.