جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

دين ودنيا

6 إجراءات صحية للتخلص من التهابات اللثة نهائيا

306

أمراض والتهابات اللثة من أكثر الأمراض المهملة من قبل كثير من الأشخاص وقد تؤدي في نهاية المطاف إلى عواقب وخيمة لا يمكن إصلاحها إلا بخلع الأسنان، وتبقى الوقاية دائما خيرا من العلاج.

قالت الدكتورة فاطمة عبدالنبى، أخصائية طب وجراحة الفم والأسنان، إن المتسبب الأساسى في التهاب اللثة هو تكون طبقة البلاك على سطح الأسنان، والبلاك هو طبقة لزجة عديمة اللون تتكون من البكتيريا وبقايا الطعام وتسبب تسوس الأسنان والتهابات وأمراض اللثة وعند إهمال إزالة هذه الطبقة فإنها من الممكن أن تتكلس وتقسو مكونة طبقة قاسية سميكة تسمى الرواسب الجيرية.

وأشارت”فاطمة”: أن التخلص من التهابات اللثة يتطلب اتباع مجموعة من الطرق والإجراءات تبدأ من شخيص المرض، ثم إزالة الرواسب الجيرية، تنظيف الأسنان، كما أنه قد يستعين الطبيب في العلاج ببعض الأدوية المضاده للبكتيريا والالتهاب.

وأضافت “فاطمة”: أنه يتوجب على الشخص تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة مرتين يوميا خاصة قبل النوم يمنع تراكم طبقة الجراثيم على سطح الأسنان، استعمال الخيط السني في التخلص من بقايا الطعام ومن الجرايثم وإزالتها من الفراغات التي بين الأسنان ومن تحت خط اللثة، التوقف عن التدخين، المحافظة على نظام غذائي متوازن.