جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

حصاد الاقتصاد في 2015: سعر الدولار والمساعدات السعودية أبطال العام «الصعب»

329834_0

بدأ عام 2015، بتخفيض البنك المركزي قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي بنحو 3.5%، وقفز سعر الدولار لمستوى 7.39 جنيه في عطاء البنك المركزي 22 يناير، مقابل 7.14 جنيه.

فبراير.. زيادة أسعار السجائر

صورة أرشيفية

شهد الشهر، قرارًا جمهوريًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات وزيادة قيمة الضريبة المفروضة على السجائر.

وقضى القرار بفرض ضريبة قيمتها 50% من سعر البيع للمستهلك بالنسبة للسجائر المستوردة والمحلية، إلى جانب 225 قرشاً للعبوة التي لا يزيد سعر البيع النهائى للمستهلك على 10 جنيهات، و325 قرشاً للعبوة التي يزيد سعر البيع النهائى للمستهلك على 10 جنيهات وحتى 16 جنيهاً، و425 قرشاً للعبوة التي لا يزيد سعر البيع النهائى للمستهلك على 16 جنيهاً.

مارس.. المؤتمر الاقتصادي

صورة أرشيفية

بمشاركة أكثر من 90 دولة و20 منظمة، وممثلين من عدة شركات عالمية، استضافت مدينة شرم الشيخ، فعاليات مؤتمر دعم الاقتصاد.

و أعلن أشرف سالمان وزير الاستثمار أن حصيلة ما تم التوقيع عليه من اتفاقيات وعقود ومذكرات تفاهم خلال المؤتمر وصل إلى 175٫2 مليار دولار، منها 15 مليار دولار اتفاقيات استثمار تم التوقيع عليها بشكل نهائى خلال المؤتمر.

إبريل … مصر تتلقى ٦ مليارات دولار من السعودية والكويت والإمارات

صورة أرشيفية

تلقت مصرستة مليارات دولار من السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة بواقع مليارى دولار لكل دولة، ضمن حزمة المساعدات التي تعهدت بها الدول الثلاثة خلال المؤتمر الاقتصادي.

مايو.. تأجيل ضريبة أرباح البورصة

قرر مجلس الوزراء، يوم 18 مايو، ايقاف العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية المفروضة على تعاملات البورصة لمدة عامين بهدف الحفاظ على تنافسية السوق المصري والاستثمارات الاجنبية في البورصة المصرية، مع استمرار العمل بضريبة التوزيعات النقدية، بعد ضغوط كبيرة من المستثمرين ورجال الأعمال وخسائر متتالية للبورصة.

يونيو … صفقة الـ8 مليارات يورو مع «سيمنس»

صورة أرشيفية

على هامش زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا، وقع وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، ممثلًا عن الحكومة المصرية، وجو كاسير، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيمنس الصناعية الألمانية، صفقة بقيمة 8 مليارات يورو لتوريد محطات كهرباء تعمل بالغاز وطاقة الرياح بهدف زيادة طاقة توليد الكهرباء في البلاد بنحو 50%.

يوليو.. تخفيض قيمة الجنية 20 قرشًا

سمح البنك المركزى للجنيه بالانخفاض ٢٠ قرشا في مزاد العملة الصعبة، ليسجل الجنية أدنى مستوياتها منذ ديسمبر ٢٠١٢.

ووصل سعر بيع الدولار للبنوك ٧.٧٣ جنيه.

أغسطس.. افتتاح قناة السويس الجديدة

صورة أرشيفية

في احتفالية ضخمة، وبحضور عدد كبير من زعماء العالم، افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رسميا مشروع قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس، ووقع وثيقة التشغيل الفعلي للقناة.

سبتمبر.. تراجع الاحتياطي النقدي لمستوى حرج

وصلاحتياطي البلاد من النقد الأجنبي لأدني مستوى له عند 16.3 مليار دولار.

وتراجع الاحتياطي، وفقا لأرقام البنك المركزي، بنسبة 9.7% ،بعدما سدد البنك المركزي دفعة من الديون كانت مستحقة الشهر الماضي بقيمة 1.25 مليار دولار، حسبما أفاد البنك في تقريره

أكتوبر.. الارتفاع الثالث للدولار

شهد الشهر الارتفاع الثالث لسعر الدولار مقابل الجنية المصري، خلال العام الجاري، فبعد أن استقر عند 7.73 في يوليو 2015، وظل ثابتا نحو 3 أشهر، حتى ارتفاع إلى 7.783، في عطاء البنك المركزي، ليعود للارتفاع مرة آخرى، إلى 8.03 جنيه في عطاء التالي يوم19 أكتوبر.

نوفمبر.. طارق عامر يتسلم مهام منصبه محافظًا لـ«المركزى»

صورة أرشيفية

تسلم طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى الجديد مهام منصبه بشكل رسمى،بعد تعينة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدة 4 سنوات مقبلة خلفًا لهشام رامز المحافظ السابق.

ديسمبر.. السعودية تتعهد بتوفير احتياجات مصر من البترول لمدة ٥ سنوات

صورة أرشيفية

تعهدت المملكة العربية السعودية، بتقديم حزمة مساعدات إلى مصر.

وأمر الملك سلمان بتوفير احتياجات مصر من البترول لمدة ٥ سنوات

وزيادة الاستثمارات السعودية هناك، لتصل إلى أكثر من ٣٠ مليار ريال (نحو ٨ مليارات دولار).

$.get(‘/news/submitfeedback’, { newsId: 860178 }, function(html) { $(‘#feedback’).append(html); });