جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

وزير الخارجية الأمريكية يعترف باستخدام بريده الشخصي لأغراض رسمية

349 (1)

اعترف وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، باستخدام البريد الإلكتروني الشخصي لأغراض رسمية، قائلًا: “إنه خطأ استخدام الإيميل الشخصي في العمل”.

ووفقًا لشبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، قال كارتر إنه لم يرسل معلومات سرية من البريد الإلكتروني الخاص، ولكنه قام بإرسال “الرسائل الإدارية”، لبضعة أشهر.

وذكرت الشبكة أن كارتر يستخدم بريده الشخصي، منذ يوم 17 فبراير، بعد أسبوعين من نشر قضية استخدام كلينتون للبريد الإلكتروني في المعاملات الحكومية، للجمهور، وأوضح المتحدث باسم وزير الدفاع الأمريكي، أن “كارتر” توقف عن استخدام البريد الإلكتروني الخاص به.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية اليوم الخميس، إن وزير الدفاع الأمريكي “آشتون كارتر”، انتهك القانون عبر استخدام بريده الإلكتروني الشخصي لإتمام بعض الأعمال الحكومية الرسمية خلال فترة توليه وزارةالدفاع، وهي الجريمة ذاتها التي ارتكبتها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، وقت توليها الوزارة.

وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن “كارتر” ظل يستخدم بريده الإلكتروني الشخصي لمدة شهرين على الأقل، وهو ما اتضح من رسائل بريد إلكتروني حصلت عليها الصحيفة، عبر قانون حرية الحصول على المعلومات في أمريكا.