جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

انطلاق مهرجان غذاء البحر الأبيض.. وفعاليات مؤتمر “المقاولين العرب” اليوم

hoyyyyyyyyyyyyyyy_200_200

تنظم غرفة الإسكندرية واتحاد الغرف الأوروبية واتحاد الغرف السياحية اليوم “مهرجان غذاء البحر الأبيض الأول” فى إطار مشروع “ميد دايت” والممول من برنامج التعاون عبر البحار التابع للاتحاد الأوروبي، بحضور الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة سعاد الخولى القائمة بأعمال محافظ الإسكندرية وأكثر من 300 شركة وهيئة أورومتوسطية.

 

من جانبه أوضح أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية ونائب رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض أن هذا الحدث العالمى، الذى ستنظمه سنويا غرفة الإسكندرية، بهدف المعاونة فى دعم اقتصاد الإسكندرية فى فترة الشتاء والتى يتناقص فيها النشاط السياحى وبالتالى التجارة الداخلية وذلك من خلال تنمية سياحة التذوق التى تشكل 7% من السياحة العالمية والتى لم تستفيد منها مصر مسبقا.

ويطلق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم، بشرم الشيخ مدينة السلام، المؤتمر العمالي العالمي الكبير، بحضور ممثلين عن الاتحادات العمالية العربية والإفريقية والأوروبية والأسيوية الممثلين لما يقرب من 300 مليون عامل حول العالم.

وقال جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: إن المؤتمر ينظمة الاتحاد العام، بالتنسيق مع الاتحاد العالمي للنقابات، تدعيماً لجهود القيادة السياسية من أجل دفع عجلة الإنتاج ودعم مسيرة التنمية الشاملة.

وتبدأ بالعاصمة السودانية الخرطوم اليوم السبت فعاليات الاجتماع الرابع لاتحاد المقاولين العرب برئاسة رئيس الاتحاد رئيس اللجنة الوطنية السعودية للمقاولين فهد محمد الحمادي.

وقال الحمادي، في بيان للاتحاد امس، إنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات وأبرزها آلية تفعيل قرار الموافقة على إنشاء شركة لتأجير المعدات إضافة إلى التعاون مع غرفة التحكيم العربية.