جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

حالة الطقس اليوم الأربعاء 9/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية

112015171147228211

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس اليوم الأربعاء، معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، ويتكون الصقيع على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

طقس الأردن

تسود نهارا أجواء باردة فى أغلب مناطق المملكة ولطيفة فى الأغوار والبحر الميت، وتظهر بعض الغيوم العالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، أما المساء والليل فأجواء باردة جدا فى معظم مناطق المملكة، ويتشكل الصقيع خاصة فى مناطق البادية والمرتفعات الجبلية خلال ساعات الليل والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

حالة الطقس فى العراق

متوقع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة العظمى خلال فترة الظهيرة فى عموم البلاد بشكل تدريجى، بينما يستمر انخفاض درجات الحرارة الصغرى خلال الليل وأولى ساعات الصباح إلى مستويات متدنية دون الصفر المئوى فى المنطقة الجبلية الشمالية، تؤدى إلى تشكل الصقيع، بينما تكون مقاربة للصفر المئوى فى المناطق الشمالية غير الجبلية، بالإضافة إلى المنطقتين الوسطى والجنوبية .

حالة الطقس فى المغرب

تتشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء ملبدة بسحب عليا بالأقاليم الجنوبية وقليلة السحب بباقى ربوع المملكة، وستهب الرياح معتدلة من الشرق بمنطقة طنجة وبالأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة وجنوبية بالجنوب الشرقى وجنوب المنطقة الشرقية.

حالة الطقس فى فلسطين

يكون الجو صافياً إلى غائم جزئى، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.