جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية

خالد الفيصل: لمصر القيادة والريادة فى كثير من المواقف العربية

1020152413221524Prince-Khalid-Al-Faisal-(1)

حضر الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس مؤسسة الفكر العربى، مساء أمس الحفل الذى أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية أحمد قطان تكريماً له بمناسبة زيارته لمصر وافتتاح مؤتمر “فكر 14 ” لمؤسسة الفكر العربى، وذلك بمقر السفارة بالقاهرة.

وقالت السفارة السعودية فى بيان لها أنه حضر الحفل الرئيس المصرى السابق عدلى منصور، ورئيس الوزراء المصرى المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء والسفراء العرب والمثقفين والمفكرين والأدباء.

وقد بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى السفير قطان كلمة رحب فيها بالحضور، مهنئاً الأمير خالد الفيصل على نجاح مؤتمر ” فكر 14 ” الذى اختتم أعماله أمس.

وقال أن الأمير الفيصل من رجال الدولة الذين خدموا دينهم وملوك المملكة، بكل إخلاص وتفانى، منوهاً بجهوده منذ أن كان أميرًا لمنطقة عسير حتى الآن.

ثم ألقى الأمير خالد الفيصل كلمة ثمّن فيها دور مصر عاليًا، معربًا عن شكره لمصر رئيسًا وحكومة وشعبًا على ما لمسه ووجده خلال فترة إقامته فى القاهرة التى شهدت إنعقاد اجتماعات مؤتمر مؤسسة الفكر العربى بالقاهرة على مدى 3 أيام.

وقال: ” أشكر مصر العظيمة والعروبة وأم الدنيا، رئيسًا وحكومة وشعبًا على كل ما وجدناه بين أهلنا وإخواننا على ضفتى نهر النيل العظيم، التى تذكرنا دائمًا بمكانة مصر وعلاقات مصر، ليس فقط مع المملكة العربية السعودية وأبنائها، وإنما مع العالم العربى أجمع “.

وأردف قائلًا: ” لمصر القيادة والريادة فى كثير من المواقف العربية التى يعتز بها كل عربى، وباسم مؤسسة الفكر العربى أتقدم بالشكر لهذه البلاد العظيمة، أنساناً ومكاناً، لا ننساه أبدًا “.

وعبّر الأمير عن أمله فى أن يتغير حال الأمة العربية إلى الأفضل، وأن يتطور المستقبل، لكل إنسان فى هذا الوطن العربى العظيم، معربًا عن شكره لجامعة الدول العربية التى احتضنت هذا المؤتمر وفتحت جميع الأبواب للمفكرين والمثقفين.

وفى نهاية الحفل، استلم الأمير الفيصل هدية تذكارية بهذه المناسبة من السفير قطان، وكرّم السفير قطان رئيس مصر السابق عدلى منصور، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية الشاذلى القليبى، والأمين العام السابق عمرو موسى، والحالى الدكتور نبيل العربى.