جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

للأمهات: 6 أطعمة ومشروبات تضاعف حليب الرضاعة

948

تعتبر الرضاعة الطبيعية افضل طريقة لتغذية الأطفال في مراحل العمر المبكرة، حيث يحتوي حليب الأم على عناصر غذائية متكاملة ومضاد حيوي طبيعي يقي الطفل الكثير من الأمراض، ويقوي الجهاز المناعي، الأمر الذي يدفع الامهات إلى البحث الدائم عن الاطعمة والمشروبات التي توفر كميات أكبر من الحليب من أجل الحفاظ على صحة المولود الجديد.

ينصح الدكتور أحمد سمرة اختصاصى طب الأطفال بضرورة تناول الامهات المرضعات لـ ستة انواع من الاغذية المفيدة في توفير كمية أكبر من حليب الثدى خاصة للسيدات اللاتى يعانين من نقص حليب الرضاعة.

1- الشوفان:

يساعد الشوفان على خفض الكولوستيرول، والمحافظة على ضغط الدم؛ مما يساعد الجسم على إنتاج هرمون الأكسيتوسين، وهذا الهرمون يعمل بدوره على إنتاج لبن الثدى للمرضعات.

2- الجزر:

يعطى مشروب الجزر الأم المرضعة الطاقة؛ مما يساعد في تحسين وزيادة كمية اللبن وفوائده.

3- الحمص:

الحمص من أهم الأطعمة التي تعمل على زيادة حليب الثدي؛ لاحتوائه على البروتين ومركبات هامة تدعم صحة الام المرضة.

4- السبانخ:

تحتوي السبانخ على “الفيتوإستروجين” وهو من المركبات الكيميائية النباتية التي تحمل نفس خواص هرمون الاستروجين، ويعتقد أنها تساعد على تعزيز صحة أنسجة الثدي وعملية الرضاعة، كما أنها تعد مصدرًا للحديد والكالسيوم وفيتامينA،K الضرورى للام والمولود.

5- الزنجبيل:

يساعد مشروب الزنجبيل على زيادة حليب الثدى خلال فترة الرضاعة، بالإضافة إلى أنه يمنع الشعور بالغثيان.

6- الماء:

يعد الماء أهم شئ لحياة الإنسان كما قال الله تعالى { وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ }، ومن ضمن فوائده أيضًا أنه يساعد على زيادة حليب الأم خلال فترة الرضاعة.