أسرة و مجتمع

3 مشروبات حارقة للدهون تمنحك الدفء والطاقة في الشتاء

735

في فصل الشتاء، يفضل البعض تناول أطعمة ومشروبات تبعث الدفء للجسم، لكن أغلب هذه الأطعمة، تتميز بسعرات حرارية عالية وبالتالى زيادة الوزن، وهذا أمر غير مستحب.

الدكتور خالد يوسف، استشارى التغذية، وعلاج السمنة والنحافة، يكشف لقراء “بيت العز”، عن افضل الأطعمة التي تبعث الدفء للجسم، كما تخلص الجسم من الدهون المتراكمة، وتمنحك الطاقة خلال الشتاء.

حمص الشام بالزنجبيل والكركم:-

من المشروبات اللذيذة والمغذية والتي تمنح الجسم الطاقة والدفء في الشتاء وتساعد على التخلص من الدهون، يمكنك تناول ملعقتان صغيرتان من الحمص في الكوب، مع إضافة عصير الليمون والشطه لمن لا يعانى من القرحه مع إضافة الكمون

والكركم والزنجبيل لرفع معدل الحرق.

شوربة الخرشوف الحارقة للدهون:-

يعد الخرشوف من الخضراوات قليلة السعرات والغنية بالألياف والمعادن التي يحتاجها الجسم، يمكنك عمل شوربة الخرشوف من خلال سلق الخرشوف المنظف والمقطع مع بصله صغيره وحبهان ومستكة وبهارات وقليل من الزنجبيل وتقدم ساخنة مع عصير ليمون.

شوربة الكرنب الحارقة للدهون:-

تعد شوربة الكرنب رائعة في تأثيرها بإعطاء الإحساس بالدفء والشبع وحرق الدهون، يمكنك تقطيع أوراق الكرنب إلى قطع صغيرة مع البصل والثوم وثمرة طماطم وشرائح الكوسه والبهارات والبقدونس والشبت والكزبرة الخضراء، يمكنك تناولها بأى كمية وبين الوجبات.