جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ المنوفية يفتتح وحدة قسطرة القلب بمستشفى شبين الكوم

1201529145854شهد الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية افتتاح أعمال المؤتمر السنوى الثانى للعدوى ومخاطرها بمستشفى شبين الكوم التعليمى، بحضور الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والدكتور محمد متولى هلال مدير مستشفى شبين الكوم التعليمى. وأكدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفيه، أن محافظ المنوفية يولى منظومة الصحه اهتماما خاصا، حيث شهدت مستشفى شبين الكوم التعليمى أول زيارة لمحافظ المنوفيه عند توليه المنصب فى العام الماضى وأكدت أنه لايألو جهدا فى التنسيق مع رجال الأعمال من داخل وخارج المحافظة لتوفير الدعم اللازم لتطوير مستشفيات المنوفية بصفة عامة وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية. وأكد المحافظ على ضرورة مواجهة العدوى فى المهد ومحاربتها بالتوعية والتثقيف الصحى للحد من مخاطرها وضروة مواكبة التطور التكنولوجى فى مجال الصحة والاستفادة منها قدر الإمكان. وعلى هامش المؤتمر افتتح محافظ المنوفية وحدة قسطرة القلب بمستشفى شبين الكوم التعليمى

وأضاف قائلا إنه سعيد بتوافر مثل هذه الأجهزة الحديثة على أرض محافظة المنوفية. وأكد أن المنوفية سباقة فى دعم المستشفيات الحكومية بكل جديد فى مجال الصحة وذلك دعما لمحدودى الدخل وغير القادرين على النفقات الصحية فى مختلف مجالات الطب. وأوضح الدكتور محمد متولى هلال مدير مستشفى شبين الكوم التعليمى أن هذه الوحدة هى الأولى على مستوى المستشفيات الحكومية بوسط الدلتا .

كما أنها مزودة بأحدث الأجهزة التى تستطيع عمل كافة الإشاعات اللازمة للقلب والأوردة الطرفية وكافة التدخلات الطبية السريعة للقلب والقسطرة، وأشار إلى أنها مزودة بجهاز يعمل بنظام الكى ليقوم بكى البؤر التى تسبب تجلطات واضطراب فى تنظيم ضربات القلب، وأضاف أن تكلفة هذه الوحدة بلغت 5 ملايين وثلاثمائة ألف جنيه، وأكد على أن هذه الوحدة متاحة لكافة المواطنين كذلك المستفيدين من نظام التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة مشيرا ألى أن تكلفة العمليه بالوحدة تبدأ من ألفين إلى ستة آلاف جنيه حسب الحالة وهى تكلفة زهيدة مقارنة بالمستشفيات الأخرى التى قد تصل تكلفة العملية الواحدة إلى ما يقرب من 35 ألف جنيه. كما أكد على أن الاهتمام بالقطاع الصحى بالمنوفية يأتى على رأس أولوياته قائلا أن صحة المواطن هى رأس المال الحقيقى للدولة وأنها تستحق كل الاهتمام والرعاية من مختلف الجهات كذلك أكد على أنه اتصالاته مستمرة برجال الأعمال لتزويد المستفشيات الحكومية بأحدث ماتوصل إليه الطب من أجهزة ولوازم وأدوات حتى تكون فى متناول المواطن البسيط ومحدودى الدخل.