أخبار العالم

محمد النجار: قرض «المركزي» يعزز تفاؤل مستثمرى البورصة

361

أكد محمد النجار، مدير إدارة البحوث والاستثمار بشركة «المروة» لتداول الأوراق المالية أن البورصة المصرية لا تزال في اتجاه هابط، إلا أن هناك بعض الأخبار من شأنها تعزيز تفاؤل المستثمرين تجاة السوق وفى مقدمتها حصول البنك المركزي على قرض بنحو مليار دولار من البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير «أفريكسيم بنك» لتحسين سيولة العملة الأجنبية.

وأشار «النجار» في تصريحات لـ«فيتو» إلى أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع تنمية منطقة شرق بورسعيد، سيساهم إلى حد كبير في جذب المزيد من الاستثمارات العربية والعالمية، إلا أن حالة الترقب لاتزال تسيطر على المستثمرين بسبب تداعيات الأزمة التركية الروسية عقب إسقاط الطائرة الروسية على الحدود التركية.

وألمح مدير إدارة البحوث والاستثمار بشركة «المروة» لتداول الأوراق المالية إلى أن مستثمرى البورصة في انتظار قرارات محافظ البنك المركزى الجديد طارق عامر، والذي من المقرر أن يباشر رسميًا مهام منصبة غدًا الأحد.

تجدر الإشارة، إلى أنه تراجع أداء البورصة المصرية بشكل ملحوظ خلال تعاملاتها الأسبوع الماضي، وهوت مؤشراتها للمنطقة الحمراء، بدعم من الضغوط البيعية للمستثمرين، وتراجع رأس المال السوقي للبورصة بنحو 7.52 مليارات جنيه.