أخبار العالم

«القومى لحقوق الإنسان»: آن الأوان لوقف العنف ضد المرأة

799

دعا محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان إلى وقف جميع أشكال العنف ضد المرأة في جميع أنحاء العالم، وزيادة الوعى بخطورة هذه المشكلة.

وشدد “فايق”، في تصريحات صحفية، على ضرورة إتاحة الفرصة لجميع الفتيات والنساء للتعليم، لأنه حق إنسانى وعدم إرغامهن على ترك المدرسة، داعيا إلى أهمية استثمار تشكيل مجلس النواب لسرعة سن تشريعات وقوانين للقضاء على العنف ضد المرأة تضمن التنفيذ الفعال والتقييم والرصد.

جاءت هذه التصريحات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يحتفل العالم به في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام، وتقرر أن يكون موضوع هذا العام هو ” من السلام في المنزل إلى السلام في العالم: تعليم آمن للجميع”، حيث يركز على إظهار الآثار الضارة التي يخلفها هذا العنف في تعليم الفتيات والنساء.

يذكر أنه وفقا للإحصائيات الصادرة عن المنظمات الدولية، فإن فتاة من أصل 10 فتيات تتراوح أعمارهن ما بين 15 و19 عامًا سبق لها أن تعرضت للعنف الجنسي في المؤسسات التعليمية، كما أن ملايين النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم ما زلن يتعرضن للاعتداء، والضرب، والاغتصاب، والتشويه، والقتل فيما يشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.