ثقافة و فن

«قسم إعاد الإدماج» يفوز بالنجمة الذهبية في مهرجان مراكش السينمائي الدولي

277452_0_2

شهد حفل ختام مهرجان مراكش السينمائي الدولي في دورته الـ14 إقبالا كبيرا من نجوم الفن في العالم، وحضره معظم أبطال وصناع الأفلام المشاركة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وبدأ الحفل بفيلم استعراضي لأهم ما شهدته هذة الدورة من أحداث سواء تكريم عادل إمام، وفيكو مورتنسن، وجيرمي ايرونز، وخديجة العلمي، وزكريا العلوي والسينما اليابانية، وبعض اللقطات المسجلة لهم أثناء تكريمهم واحتفاء الجمهور بهم.

وقالت إيزبيل هوبير، رئيسة لجنة تحكيم المسابقة، إنها استمتعت باختيار الأفلام المشاركة في مراكش، وكانت بينهما منافسة شرسة لحسم الجوائز، وإنها ولجنة التحكيم كانوا حرصين في اختياراتهم من رؤية جماهيرية وفنية بنفس المقدار.

وأعلنت الجوائز الأربع لهذه الدورة، وهي فوز بجائزة النجمة الذهبية فيلم ايفان تفردوسكي عن فيلم «قسم إعاد الإدماج» وهو ألماني روسي، وفاز بجائزة اللجنة المخرج سيمون جاكومي، عن فيلم «حرب السويسري»، وحصل على جائزة أفضل إخراج، أديتيا فيكرام، عن فيلم «شغيل الحب الهندي».

أما جائزة أفضل ممثل فكانت من نصيب الفنان بنجامين لوزيكي، عن فيلم «حرب»، وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى الفنانة كلوتيد هسمي، عن فيلم «آخر ضربة بالمطرقه الفرنسي».

حضر الحفل من مصر صناع فيلم الفيل الأزرق، وهم المخرج مروان حامد، والكاتب أحمد مراد والفنان كريم عبدالعزيزن ومن المقرر أن يغادرا «مراكش»، الأحد في الرابعة بتوقيت القاهرة.