جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

يعقوب: حفظ حقوق المواطنين وتنمية الاقتصاد أهداف أساسية للدولة المصرية

yaqoub_200_200

صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه في اطار قيام جهاز حماية المستهلك بتنظيم حمله هدفها زيادة توعية المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور وقانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 تم الاتفاق مع موقع الأهرام أوتو على التعاون فى المجالات الأتيه :

1- يقوم الطرف الثانى باخطار الطرف الأول بكافة الشكاوى التى ترد اليه من جمهور المستهلكين ضد شركات السيارات للعمل على حلها .

2- يقوم الطرف الأول باخطار الطرف الثانى حال رصد طلبات استدعاء السيارات من الشركات العالميه لنشرها وتوعية المواطنين وتحذيرهم من أية أضرار محتمله خاصة وأن الموقع يزوره مايقرب من اثنين مليون زائر مهتمين بمجال السيارات

3- يقوم الطرفان بتداول نشرات التوعيه والدراسات المتعلقه بمجال البروتوكول والاستفاده من خبرات العاملين بالموقع الالكترونى فى مجال السيارات

4- يتيح الطرف الأول للطرف الثانى وضع الشعار الخاص بجهاز حماية المستهلك على الموقع الالكترونى للأهرام كرابط سريع للانتقال الى موقع الجهاز تيسيرا للمواطنين.

وأشار يعقوب أن إعداد البروتوكول جاء كرغبة مشتركة بين الجهاز و الموقع الالكترونى للأهرام بما يؤدى الى تبادل الخبرات والمعلومات والتكامل لضبط إيقاع السوق المصري فيما يتعلق بحماية المستهلك.

وأشار يعقوب أنه في اطار رغبة الدولة المصرية في حفظ حقوق المواطنين وتنمية الاقتصاد القومي على مختلف الأصعدة وايمانا من أن اتحاد الوسائل والغايات يحقق أفضل النتائج كان هذا البروتوكول بين طرفاه بما لهم من رؤيه تنموية متسعه لتطوير الدولة والذي من شأنه تطوير وتحديث سبل الخدمة التي يؤديها الجهاز للمستهلكين .

يأتي هذا بعد توقيع جهاز حماية المستهلك على بروتوكول تعاون مع موقع الأهرام أوتو الألكترونى http://auto.ahram.org.eg التابع لمؤسسة الأهرام.