جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

السيسي يزور الإسكندرية ويتفقد أكبر محطة لصرف المياه

00ccaf05-e501-456f-a77d-0474bf003645_16x9_600x338

قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صباح الأحد بزيارة مفاجئة لمحافظة الإسكندرية، التي تعرضت للغرق خلال الأسبوعين الماضيين.

وتفقد السيسي محطة معالجة الصرف الشرقية بالإسكندرية باعتبارها المحطة الأكبر والمخصصة لخدمة شرق ووسط المدينة، للوقوف على جهود مواجهة السيول.

وكان السيسي قد اجتمع بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق، والتضامن الاجتماعي، والموارد المائية والري، والتنمية المحلية أمس السبت لمتابعة جهود الحكومة في مواجهة كارثة السيول التي تعرضت لها المحافظات وعلى رأسها الإسكندرية والبحيرة وأدت لمقتل 20 شخصا وإصابة المئات.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية إنه تم خلال الاجتماع استعراض ملامح خطة الحكومة لتحسين شبكات المصارف ورفع كفاءتها، وصيانة محطات المياه والرفع، وذلك بهدف تلافي تكرار حدوث الأزمات جراء سقوط الأمطار الغزيرة، مشيراً إلى اتخاذ ستة قرارات في إطار التحرك العاجل لتنفيذ خطة الدولة في مواجهة السيول.

وتشمل هذه القرارات تشغيل بعض السحارات الجديدة وتوسيع وتعميق عدد من المصارف، من بينها مصرف “إدكو” ورفع منسوب الجسور الخاصة بهذا المصرف مع ترعة المحمودية، وتشغيل محطة رفع المصرف الخيرى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بمتابعة التنفيذ الدقيق لتلك القرارات من أجل تخفيف حدة مشكلة تجمع مياه الصرف الزراعي في محافظتي البحيرة والإسكندرية، وتخفيف العبء على محطات رفع مياه الصرف الزراعي نتيجة الأحمال الزائدة، بما يساهم في تخفيض مياه الأمطار المتراكمة في الأراضي الزراعية والمصارف، مشيرا إلى أنه تم تشكيل مجموعة طوارئ تجتمع يوميا لمتابعة أعمال شفط المياه، ومعالجة آثار الأمطار الكثيفة، فضلاً عن التوجيه بإيجاد حل جذري لمشكلة المواطنين محدودي الدخل الذين يقطنون مساكن منخفضة تعاني بشدة من تراكمات المياه.