جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

جبهتا «6 أبريل»: انتظروا تصعيدًا في الشوارع للإفراج عن «المعتقلين»

maher-doma-adel-1891قال زيزو عبده القيادي بحركة 6 أبريل (جبهة أحمد ماهر)، الثلاثاء، إن تأكيد حكم الحبس بحق النشطاء أحمد ماهر، ومحمد عادل، و أحمد دومة، بعد رفض الطعن المقدم في قضية الاعتداء على رجال الشرطة أمام محكمة عابدين، يؤكد أن “السلطة أول من تريد إسقاط الدولة، بخرق أحكام الدستور والقانون والتعامل معهما كحبر على ورق لمصلحة النظام”.

واتهم “زيزو” السلطة بتلفيق قضايا جنائية تدين الثوار ليتم زجهم بها داخل “المعتقلات”، مشيرًا إلى تواجد الحركة في الشارع الفترة المقبلة والتكثيف من فاعلياتها، إلا أنه أشار إلى أن قرار النزول ليس له شأن بالحكم على دومة وماهر وعادل ولكن للمطالبة بالإفراج عن “المعتقلين جميعًا ومواجهة قمع الدولة غير المسبوق”، على حد قوله.

وذكر القيادي بـ”6 أبريل” أن إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك بالتزامن مع تأييد الحكم على دومة وماهر وعادل، يؤكد “بما لا يدع مجالا للشك فشل ثورة يناير ونجاح الثورة المضادة، وأكبر دليل الإفراج عن مبارك ورجاله وعدم استرجاع أموال الدولة المنهوبة، وفي نفس الوقت يتم الزج بشباب الصورة داخل السجون”.

بينما تحدث حمدي قشطة عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية) أن “الحكم هو استمرار لقمع النظام ومحاولة تشوية كل من له صلة بـ25 يناير”، مضيفًا: “لو كانت السلطة الحالية تعتقد أن ذلك سيعيق استمرارنا يبقوا فاهمين غلط، بل يزيدنا إصرار على الثورة”.

وأضاف قشطة في تصريحات لـ”بوابة الشروق”، اليوم، أن الحركة ستدعو خلال الأيام المقبلة لفاعليات في الشارع للتنديد بملف المعتقلين وليس دومة وماهر وعادل فقط بل كل المعتقلين السياسيين أيًا كان انتمائهم.

ولفت إلى أن “السلطة تواجه مظاهراتنا بالرصاص الحي (وإحنا مش هنكون أغلى من اللي ماتوا)، وسنواصل تصميمنا وزحفنا على الأرض”، مؤكدًا عقد اجتماع عاجل لبحث تطورات الأمر وتنظيم كيفية التواجد في الشارع، على حد قوله.

كانت محكمة النقض قضت برفض الطعن المقدم من النشطاء أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 إبريل، ومحمد عادل، وأحمد دومة، على حكم حبسهم 3 سنوات، لإدانتهم بخرق قانون التظاهر والبلطجة خلال وقفة تضامنية للمتهمين في أحداث مجلس الشورى، وقررت تأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة.