جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الجمارك: الآثار المضبوطة ترجع لشركة طلبت تصدير مناديل ورقية ومستلزمات «شيشة»

288852_0

قال الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالقاهرة تقدمت برسالة لتصدير عدد 267 طرد من المناديل الورقية ومستلزمات «شيشة» عن طريق جمارك دمياط.

أخبار متعلقة

5.141 مليار جنيه حصيلة «الجمارك» خلال الربع الأول من العام المالي الحالي

اتهام مندوب جمركي بميناء السويس بتسهيل تهرب 5 شركات من سداد 13 مليون جنيه

واشتبه عاطف وجدي، رئيس الإدارة المركزية، ويحيى جاب الله، رئيس المنطقة الجمركية وعدد من قيادات الجمارك في الشحنة، وتم تفتيش الشحنة يدويا وعُثر خلالها على مجموعة كبيرة من الآثار.

وأضاف أن رجال جمارك دمياط أبلغوا اللجنة العليا التابعة للآثار، والمنوطة بهذا الأمر وخاصة أن هناك أصنافًا تنطوي على تراث حضاري، وأكدت اللجنة أن الآثار المضبوطة ترجع إلى العصر اليوناني والفرعوني والروماني، وعددها 1120 قطعة أصلية وهي ذات قيمة تاريخية وأثرية وفنية عالية لا تقدر بثمن.

وأشارت اللجنة إلى أن المضبوطات تخضع لقانون الآثار لسنة 1983، ويتم مصادرتها لصالح وزارة الآثار، وسيتم تسليمها سريعا خوفا على تلفها داخل الحاويات.

وتحرر محضر تهرب جمركي وتم إخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أن المضبوطات تتمثل في محتويات أثرية لمقبرة عبارة عن تماثيل بدون رؤوس وأخرى برؤوس ورؤوس تماثيل وأواني وفازات وقطع أخرى من الفخار، وتمثال حورس من البازلت، وتماثيل صغيرة بحجم أصابع اليد.

وتم رصد عدد 600 تمثال ولوحة من البازلت مربعة عليها رسوم فرعونية وجزء من عمود رسوم فرعونية وتمثال أمنحوتب الثالث، ورأس تمثال الإسكندر الأكبر بعدد إجمالي 1154 قطعة.