جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

بالصور.. مدير بمصنع باندا يطلق أعيرة نارية لإرهاب العمال المضربين

10 (1)

أطلق مدير بمصنع باندا “أراب ديري ” لمنتجات الالبان بقرية سندبيس بالقليوبية أعيرة نارية في الهواء لإرهاب العاملين المضربين بالمصنع ما أثار غضب العمال الذين قرروا الاستمرار في إضرابهم.

فيما واصل المئات من عمال شركة باندا “أراب ديري ” لمنتجات الألبان بقرية سندبيس بالقليوبية إضرابهم عن العمل بسبب حالات الفصل التعسفي التي اتخذتها الإدارة الجديدة لعدد كبير من زملائهم بحجة الأزمة الاقتصادية.

وأكد العمال في بيان لهم استمرارهم في الاعتصام حتى عودة زملائهم المفصولين وطالبوا بتدخل الحكومة ممثلة في وزارة القوى العاملة بالتحقيق في حالات الفصل التعسفي مشيرين إلى أن ما حدث مع زملائهم تم بالمخالفة للقانون ودون ارتكابهم أي وقائع تخل بالعقد المبرم بينهم وبين الشركة وقالوا إن السكوت على فصل زملائهم يعني قيام الإدارة بحالات الفصل للباقين وهو الأمر الذي يخالف مواثيق العمل وينظر بتصفية عدد كبير منهم مستقبلا.

وطالب العاملون في بيانهم رئيس الحكومة بالتدخل لحمايتهم حتى لايصبحوا فريسة في يد مالك الشركة الذي هدد كل المشاركين في الإضراب.

وقالوا في البيان إن تشريدهم في الشارع يعني انضمامهم لطابور العاطلين مشيرين إلى أن من تم فسخ عقودهم لم يتقاضوا أي مستحقات وأن الهدف من هذا هو تفريغ الشركة ووقف خطوط الإنتاج من أجل بيع الشركة خالية من العمال والاستفادة من مساحة الأرض مطالبين بكل المستحقات المالية في حالة الاستغناء عن العمال.

وأوضح المحتجون في البيان أن العاملين بالشركة أكثر من 6 آلاف عامل وموظف وأن المصنع يعمل بنظام الورديات الـ3 وكل وردية فيها 2000 عامل مشيرين إلى أن العمال فوجئوا بفصل زملائهم تعسفيا وإنهاء العقد قبل موعده المحدد دون أي خطأ يستوجب الفصل بالرغم من أنهم قضوا أكثر من 11 سنة بالشركة.