رياضة

الصحافة العالمية تنتقد كريستيانو رونالدو بعد الاعتداء على مدافع قرطبة

297133_0وجهت الصحافة العالمية انتقادات لاذعة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريـال مدريد الإسباني بعد اعتدائه على إديمار مدافع قرطبة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت في الجولة العشرين من الليجا، وكلف «صاروخ ماديرا» بطاقة حمراء مباشرة.

وعنونت صحيفة «أوليه» الأرجنتينية «كرة الغول»، مؤكدة في المقال الذي أفردته «رونالدو لعب قليلا ولكنه فعل الكثير أمام قرطبة: ركلة لاديمار ولكمة في وجه خوسيه كريسبو، وطرد، وأثناء خروجه من الملعب، أشار إلى درع كأس العالم للأندية الموجود على القميص. بعد ذلك اعتذر».

أما صحيفة “ذا تيليجراف” البريطانية، فقد عنونت «كريستيانو رونالدو يقوم بمشاهد مخزية» في المباراة أمام قرطبة، «تم طرد المهاجم بعد أن ركل إديمار ووجه لكمة للاعب آخر في الشوط الثاني من المباراة. كان من الممكن أن يتم طرد البرتغالي قبل ذلك، بعد أن وجه لكمة للاعب اخر. بعد ذلك خرج من الملعب وهو يلمس درع مونديال الأندية وسط صيحات استهجان».

وبدورها، شددت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» على أن كريستيانو خرج «وهو يداعب لوجو مونديال الأندية بشكل استفزازي»، مشيرة إلى احتمالية غياب “الدون” عن مباراة أتلتيكو مدريد بسبب الايقاف.

ومن جانبها، قالت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» الكتالونية في صفحتها الأولى من النسخة المطبوعة «كريستيانو مضطرب»، وأوضحت في العنوان الجانبي «حصل على بطاقة حمراء بعد أن ركل البرازيلي إديمار، وقد يغيب لفترة تتراوح بين مباراة وثلاثة»، منتقدة الحركة التي قام بها رونالدو أثناء خروجه من الملعب.

أما صحيفة “سبورت” فقد ركزت على العقوبة التي قد يواجهها رونالدو، مشيرة «قد يتم ايقافه ثلاث مباريات فقط بفضل الحكم»، مشيرة «نجم الريال عاد ليظهر جانبه المشاكس نتيجة احباطه».