جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غير مصنف

7 طرق تساعدك على حرق الدهون باستخدام الشاي الأخضر

631

أشار الدكتور علاء الدين عثمان، اختصاصى التغذية العلاجية والصحة العامة، إلى إمكانية الاستفادة من فوائد الشاي الأخضر في حرق الدهون وتنحيف الجسم من خلال سبع طرق تضاعف فاعلية مركبات الشاى الأخضر باعتباره من أفضل المشروبات المساعدة على إنقاص الوزن.

1- شرب الشاي على الإفطار:

ينصح خبراء التخسيس بشرب الشاى الأخضر على الإفطار في الصباح بدلًا من القهوة، حتى يؤتي مفعوله على مدى النهار حيث يحتاج الجسم 4 ساعات ليمتص مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.

2- الشاي والليمون:

وجد باحثون، من جامعة بوردو أن إضافة قطرات من الليمون (الحامض) إلى الشاي الأخضر تساعد في الحفاظ على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي يحتويها الشاي الأخضر.

3- شربه بعد أكل السمك:

أكدت دراسة أن شرب الشاي الأخضر مع وجبة الغداء يمنع الجسم من امتصاص السموم، خاصة الزئبق الذي يوجد في الأسماك.

4- تناول 3 أكواب يوميا:

قال باحثون من البرازيل إن تناول 3 أكواب يوميا من الشاي الأخضر لمدة أسبوع يساعد على تقليل تلف الخلايا الناتج عن ممارسة تمارين المقاومة الرياضية، وتبين أن تناول 3 أكواب يوميًا لمدة 17 يومًا ينقص الوزن إذا تمت ممارسة التمارين الرياضية، وأن شرب 4 إلى 5 أكواب يوميًا ينقص الوزن بشكل فعّال إذا تمت ممارسة التمارين لمدة 25 دقيقة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا.

5- شرب الشاى مع الدهون الأحادية:

أثبتت دراسة نشرتها مجلة التغذية أن الذين يشربون الشاي الأخضر مع وجبة تحتوي على الدهون الأحادية تقل شهيتهم لساعات بعد تناول الطعام، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن.

6- دهون البطن:

تبين أن الشاي الأخضر فعّال في تحطيم وخسارة دهون البطن إذا اقترن بأكل الأرز والسلمون والليمون، وأن الذين شربوه يوميًا لمدة 24 أسبوعًا وفقًا لهذه الحمية استطاعوا خسارة 62 بالمائة من دهون البطن أكثر ممن شربوه لمدة أسبوعين، في إحدى التجارب.

7- الشاي والفلفل الأسود:

وجدت أبحاث نشرتها مجلة التغذية السريرية الأمريكية، أن اجتماع الشاي الأخضر مع الفلفل الأسود يرفع مستوى التمثيل الغذائي (الأيض) وحرق الدهون إلى معدلات كبيرة، بسب زيادة الإفراج عن هرمون جريلين.