جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

وزير البترول ومحافظ دمياط في زيارة تفقدية لمجمع موبكو لانتاج الاسمدة

12119146_1069621923090780_2562519199050833078_n

اكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ان استراتيجية الوزارة في مجال صناعة البتروكيماويات ترتكز علي تعظيم القيمة المضافة للغاز الطبيعي باقامة العديد من الصناعات البتروكيماوية التي يحتاجها السوق المحلي وتصدير الفائض وياتي في مقدمتها انتاج الاسمدة التي تمثل عنصرا مهما في انتاج المحاصيل الزراعية . 
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية لوزير البترول بمجمع موبكو بانتاج الاسمدة بدمياط يرافقه الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمهندس محمد شيمي رئيس بتروجيت واللواء بحري ايمن صالح رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لميناء دمياط . و خلال الجولة تابع الوزير مشروع التوسعات لتنفيذ المصنعين الجديدين 1,2 ومراحل تشغيل المصنع الثاني حيث قامت شركة بتروجيت بتنفيذ اعمال الانشاءات للمجمع .
ومن جانبه صرح محافظ دمياط ان التوسعات الجديدة لمجمع موبكو تعد اضافة جديدة للمجتمع المصري بصفة عامة ولمحافظة دمياط بصفة خاصة مشيرا الي ان التوسعات ستسهم في زيادة انتاج المصنع لمواجهة ازمات السوق المحلي لانتاج الاسمدة واليوريا التي يعتمد عليها الفلاح لزراعته بشكل اساسي كما يسهم المصنع في زيادة المشاركة المجتمعية وخدمة المناطق المجاورة .
ومن جانبه اشار المهندس حسن عبد العليم رئيس شركة موبكو ان مشروعي التوسعات البالغ قيمته 1.9 مليار دولار سيسهم في زيادة طاقة مجمع موبكو الي 2 مليون طن من انتاج سماد اليوريا كما يسهم المصنع في انتاج فائض 120 الف طن من الامونيا للمصانع المماثلة التي تنتج انواع اخري من السماد .
هذا . و أثناء الجولة تفقد الوزير غرفة التحكم الالي الخاصة بمجمع موبكو ووحدة تدوير المخلفات الصناعية كما تفقد ايضا عملية تعبئة السماد علي الشاحنات الناقلة بانحاء الجمهورية كما شهد ايضا عنبر تسييل اليوريا للتصدير .